فوائد السوبيا منها الحفاظ على صحة العظام

أحد, 27/05/2018 - 12:42

لا تكتمل موائد الطعام فى شهر رمضان بدون  السوديا، ولذا فهى هامة وتعد من أشهر المشروبات الشعبية فى مصر، ويكثر تناولها فى رمضان، وذلك يرجع إلى فوائدها العدة التي يحصل عليها الجسم فور تناولها.

مشروب السوبيا

ووفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبى "healthline"، حول مشروب السوبيا وفوائدها العدة التى يحصل عليها الجسم فور تناولها، وفهى تمد الجسم بالطاقة والحيوية  وتعوضه عن نقص الماء بعد يوم طويل من الصوم، كما تساهم فى تنظيم حركة الأمعاء، وذلك نتيجة لما تحتويه من عناصر هامة لصحة الجسم.

عناصر السوبيا

هل تعلم عزيزى القارئ، أن السوبيا يتم تصنعها من جوز الهند والماء والحليب والفانيليا، ولهذا فمشروب السوبيا يعد من المشروبات الهامة لصحة الجسم، وخاصة في حالة إضافة الشوفان له، أو الشعير، فيجعله قيمة غذائية عالية، وتمد الجسم بالألياف التي يحتاجها، وتساهم في تنقيته من السموم المتراكمة داخله، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

أنواع السوبيا

وتختلف طريقة إعداد السوبيا، فهناك من تقوم بإعداد "البودر" فى المنزل، أو شراء المسحوق الجاهز، وهناك بعض الخيارات فى إعداد السوبيا، فنجد بعض الأشخاص يرغبون بوضع الشوفان أو الشعير على المسحوق وتناولها، فلها مذاق مختلف، كما أنها تمد لجسم بالعديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

فوائد مشروب السوبيا

ومما لا شك فيه أن السوبيا نظرا لما تحتويه من عنصر الحليب  أثناء إعداده، والذي يعد هو عنصر قوى جدا فى إمداد الجسم بالكثير من العناصر التى يحتاجها، وأهما الكالسيوم، وهذا ما يجعله المشروب الذى يمد الجسم بالطاقة التى افتقدها من الحر ونقص المياه، وينظم حركة الأمعاء، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

ومن فوائد السوبيا علي جسم الإنسان، كيفما شرح التقرير، هى:

- إمداد الجسم بعنصر الكالسيوم الذى يحتاجه، وهذا ما يجعلها مفيدة في الحفاظ على صحة العظام والحد من التعرض للكسر.

- تحريك الأمعاء والحد من الإصابة بالإسهال.

- إعطاء الجسم الماء التى يحتاجها بعد ساعات الصيام الطويلة.

 - تنشيط خلايا الجسم بعد تناوله.

أضرار السوبيا

وهناك مشكلة يتعرض لها الأشخاص العاشقون لتناول مشروب السوبيا وهي أن تناولها بكثرة يتسبب في زيادة الوزن، ولذا أحرص منها.

اليوم السابع