نصائح لعلاج حصوات الكلى بالماء والبطيخ

أحد, 13/05/2018 - 11:14

تعتبر حصوات كلى من الأمراض التى يصاب بها الشخص نتيجة الإكثار فى تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، والإسراف فى تناول المشروبات الغنية بالكافيين، فهذه الطريقة فى تناول الطعام تؤثر على الكلى بشكل كبير، وتتسبب فى الإصابة بالحصوات الكلوية التى تكون أحد الأسباب المؤدية للشعور بألم صعب أثناء التبول، ومن الممكن مصاحبته بالدم.

أسباب الإصابة بحصوات الكلى

ووفقا للتقرير الذى نشره الموقع الطبى "health line"، حول حصوات الكلى، الذى أكد أن الإهمال فى علاجها يشكل خطر كبير جدا على صحة الإنسان، وهى الألم أثناء التبول، وقد يصاحبه فى بعض الأحيان الدم، التقطع فى البول أثناء عملية البول، وهذا يتسبب فى ترسب الشوائد عند الكلى ويكون الحصوات الكلوية.

نصائح لتجنب الإصابة بحصوات الكلى

وأشار التقرير المنشور إلى أن عدم ممارسة الرياضة، والإكثار من تناول الماء من أهم الأشياء المؤدية للإصابة بالحصوات الكلوية، وأيضا عدم الاهتمام بالأطعمة الغنية بالألياف والماء من هذه الحيل أيضا، لذا يجب الحرص على تناوله.

نصائح لعلاج حصوات الكلى

أوضح التقرير المنشور أن هناك بعض العادات اليومية التى ينصح الشخص باتبعها للحد من الإصابة بحصوات الكلى، وأيضا تساهم فى العلاج منها، وهى:

- هل تعلم الإكثار من تناول الماء من الحيل الجيدة جدا فى علاج حصوات الكلى، لذا عليك شرب 3 لتر من الماء يوميا.

- ولا تسرف فى تناول اللحوم والأسماك، لأنها من الأطعمة التى تزيد من نسبة إصابتك بحصوات الكلى، وأيضا تزيد من حجمها وكميتها، ولذا قلل من تناولها لأنها تزيد من نسبة اليوريك أسيد الذى يترسب فى الدم ويزيد من فرصة إصابتك بحصوات الكلى.

- ابتعد عن أى نوع من أنواع الأطعمة كثير البروتين، أو بمعنى آخر ذات نسبة بروتين مرتفع، كاللحوم الحمرا والجمبرى.

- قلل بقدر الإمكان من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سى"، لأنه يساهم فى زيادة تراكم الحصوات فى الجسم.

- أكثر من الأطعمة الغنية بالألياف كالبطيخ والخيار والخس والأناناس والكيوى، فجميعها أطعمة تقلل من فرص إصابتك بحصوات الكلى.

- الجزر والقرع والقرنبيط والخيار من الأطعمة الجيدة جدا للأشخاص المصابوم بحصوات الكلى، لأنها أطعمة غنية بفيتامين "أ".

اليوم السابع