للوقاية من السكر والسمنة.. بلاش أكل بعد الساعة 3 العصر

أحد, 13/05/2018 - 11:13

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول جميع الوجبات الغذائية قبل الساعة 3 عصرا يخفض ضغط الدم ويقى من الإصابة بالسكر، ويجعلك أقل جوعًا لتناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد فريق البحث من جامعة برمنجهام البريطانية، أن تناول الوجبات الغذائية فى وقت مبكر ساعد الرجال ذوى الوزن الزائد على فقدان الوزن وتعزيز صحتهم.

وكانت الدراسة التى أجرتها جامعة ألاباما فى برمنجهام أول من قامت باختبار سريرى لهذا النوع من الصيام المتقطع المعروف باسم "التغذية المقيدة فى وقت مبكر" أو(eTRF)  لدى البشر.

وكان هدف الفريق تحديد لماذا يبدو أن الأنظمة الغذائية التى تعتمد على الصيام تعزز عملية الأيض والصحة، سواء كان ذلك بسبب استهلاك سعرات حرارية أقل أو وقف استهلاك الطعام فى وقت مبكر.

وأوضح المؤلف الرئيسى البروفيسور "كورتنى بيترسون" من جامعة برمنجهام، أن اتباع نظام غذائى يعتمد على الصيام مع ضبط إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعية يعزز الصحة.

وأضاف الباحثون أنه فى الشخص السليم، تصل مستويات الكورتيزول (هرمون الإجهاد) إلى أعلى درجة نحو الساعة الثامنة صباحاً، ما يعطينا دفعة من الطاقة لإيقاظنا، وتنخفض هذه المستويات إلى أدنى مستوى لها فى الساعة الثالثة من صباح اليوم التالى، قبل أن تعود للذروة بعد خمس ساعات فى الساعة الثامنة صباحًا مرة أخرى، ما يؤكد النظرية.

اليوم السابع