انضمام إطارين بارزين ومجموعة وازنة من بتلميت للحزب الحاكم

أحد, 13/05/2018 - 09:35

نظمت جماعة أهل الهيبه في بتلميت اليوم السبت تظاهرة سياسية كبيرة بمبادرة من البروفوسير عبد الله ولد وديه، أعلنت خلالها انسحابها من المعارضة وانضمامها لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية. وفي كلمته بالمناسبة أوضح البروفوسير عبد الله ولد وديه

ان الجماعة بعد تقييم المستجدات على الساحة الوطنية وتحولات السياق الاقليم والدولي قررت الانضمام إلى حزب الإتحاد من أجل الجمهورية، دعماً لمسار الإصلاح والبناء الذي يقوده رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز. ودعا البروفوسير ولد وديه كل الغيورين على الوطن إلى المساهمة الفعالة في المجهود الوطني والالتحام للمحافظة على كيان البلد ووحدته في عالم يتسم بالاضطراب والانقسام.

 

نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيد اجيه ولد سيداتي تناول الكلام فرحب بالجماعة في صفوف حزبه، مهنئا الحزب على انضمام هذه الجماعة التي تمثل قيمة روحية وفكرية إضافة إلى وجودها الفاعل في الساحة السياسية، داعيا مناضلي الاتحاد إلى إفساح المجال أمام الجماعة للعب أدوارها في الحزب. وقد تعاقب على الميكروفون أطر من الجماعة وكل من رئيس قسم الاتحاد من أجل الجمهورية في بتلميت وفيدرالي الحزي في ولاية الترارزه.

وتضمنت الخطابات كلمة باسم الشيخ سيدي محمد ولد داداه أشاد فيها بدور البروفوسير عبد الله ولد وديه في توحيد كلمة الجماعة وسعيه لتحقيق الصالح العام. وتميزت التظاهرة بحضور شخصيات سياسية كبيرة من أمثال الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور الشيخ محمد ولد الشيخ سيديا وأخرى دينية وازنة من أمثال العلامة الشيخ الفخامة ولد الشيخ سيديا وأطر و وجهاء مقاطعة بوتلميت وجمهورغفير من المناصرين.