الحكم على فتاة بالاعدام بعد أن قتلت زوجها الذي اغتصبها (صورتها)

جمعة, 11/05/2018 - 22:01

حالة من الفوران الغاضب، أفاق عليها العالم صباح هذا اليوم، في أعقاب الحكم على فتاة سودانية بالإعدام لقتلها زوجها الذي حاول تقيدها بمساعدة أشقائه وإغتصابها.

دوى ملايين الأصوات الغاضبة ترددت بين المجتمع السوداني إبان حكم اليوم، والذي أشعل حالة من الغضب بين الحقوقين داخل وخارج السودان، مسلطين الضوء على قضية تزويج القاصرات، ممن تتعدى أعمارهن العاشرة، بيينما لايتضمن القانون السوداني مواد تجرم العنف أو الإغتصاب الزوجي.

صياح وبكاء تقابله زغاريد تعالت بين أركان المحكمة العليا بمدينة "أم درمان"، رددتها أسرة نورا حسين، البالغة من العمر 15 عامًا، المتهمة بقتل زوجها إثر محاولة إغتصابها، أمس، بعد نطق القاضي بالحكم ورفض عائلة زوجها لأية دية أو تسوية أخرى

في مقابل حياتها.

وصرح الدكتور عادل محمد الإمام، رئيس فريق المحامين الذي تولى الدفاع عن نورا بفشل مفاوضاته مع أسرة الزوج، والتي دامت 15 يومًا، ليعلن القاضى التصديق على الحكم بإعدامها شنقًا، وأضاف الإمام في حوار حصري له مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية أنه نورا دخلت في حالة صدمة وسقطت فاقدة الوعي فور نطق الحكم.

وكان الإمام تتطوع لتولي قضية "نورا" بعد إنسحاب محاميها السابق نتيجة تعرضه لتهديدات بالقتل من أسرة الزوج، وتضامنًا مع "نورا" دشن المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمساندتها عبر مواقع "فيسبوك"

 

الوفد