فينجر يتوقع ثورة أوروبية تهدد البريمييرليج

جمعة, 11/05/2018 - 11:58

يشعر الفرنسي المخضرم آرسين فينجر، المدير الفني لنادي آرسنال، بأن أندية النخبة في أوروبا ستناضل من أجل إنشاء دوري قاري في المستقبل، سيتسبب في تقليص نجاح الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان فينجر قد أعلن منذ أيام رحيله عن آرسنال بشكل رسمي، في نهاية الموسم الحالي، بعد 22 عامًا قضاها داخل جدران النادي اللندني.

وقال فينجر في تصريحات نقلتها صحيفة "إيفينينج ستاندرد": "ربما أراكم في غضون سنوات قليلة، وسيكون لديكم دوري أوروبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما الدوري المحلي سيتم لعب مبارياته في منتصف الأسبوع يومي الثلاثاء الأربعاء، أعتقد أن هذه هي الخطوة التالية التي سنراها".

وأضاف: "سيحدث ذلك وسوف يكون قريبا، إنه أمر لا مفر منه، فأولاً وقبل كل شيء، سيصبح تقاسم الأموال بين الأندية الكبيرة والأندية الصغيرة مشكلة، لأن الأندية الكبرى ستقول: إذا كان هناك ناديان صغيران يلتقيان، فلا أحد يرغب في مشاهدتهما، لذا يتعين علينا أن نتشارك المال".

وعندما سئل عن سبب شعوره بأن مباريات البطولة الجديدة "دوري السوبر الأوروبي" ستجري خلال عطلة نهاية الأسبوع بدلا من منتصف الأسبوع على غرار دوري أبطال أوروبا، قال المدرب الفرنسي: "ذلك من أجل بيعها بشكل جيد، لأن دوري الأبطال لم يعد يباع جيدًا الآن".

وأوضح: "انظر إلى الجماهير حاليا في دوري الأبطال، فهي ليست رائعة، ولكن إذا كان لديك كل أسبوع مباريات كبيرة من عينة ريال مدريد ضد برشلونة، أو ريال مدريد ضد آرسنال، أو مانشستر يونايتد ضد بايرن ميونيخ ، فسيكون الأمر مختلفا".

كوره