تويتر يستعد لتشفير الرسائل لمنع التجسس عليها من أطراف خارجية

ثلاثاء, 08/05/2018 - 13:18

كشف المطورون عن ميزة جديدة يعمل عليها موقع التغريدات القصيرة "تويتر" تحمل اسم "المحادثة السرية" وتهدف إلى تعزيز أمان الرسائل المباشرة بين المستخدمين، وتم رصدها داخل نسخة Android APK لتطبيق تويتر.

ووفقا لموقع "تك انسايدر" الأمريكى، تسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بتداول الرسائل المباشرة المشفرة، ما يضع "تويتر" فى منافسة مع تطبيقات المراسلة الآمنة مثل Signal أوTelegram أو WhatsApp.

وقالت المطورة وطالبة علوم الكمبيوتر فى جامعة ماساتشوستس دارتموث "جين مانشون وونغ" التى اكتشفت الرمز الخاص بتلك الميزة: "تويتر يعمل على نظام تشفير End-to-End Encrypted للرسائل!"، ونشرت صورة تكشف عن تفاصيل الميزة الجديدة.

وتسمح ميزة الرسالة المباشرة الشائعة على تويتر للمستخدمين بإرسال رسائل إلى بعضهم البعض، بغض النظر عما إذا كانوا يتبعون بعضهم على الشبكة الاجتماعية أم لا، وهذه الميزة الجديدة الخاصة بالتشفير ستساعد فى تأمين الرسائل ومنع اعتراضها من قبل أطراف خارجية.

وتجادل شركات التكنولوجيا ومحامو الخصوصية بأن التشفير أمر ضرورى لتأمين المعلومات الشخصية والاتصالات، كما يجادل المسئولون الحكوميون وموظفو إنفاذ القانون بأن التشفير يضر بقدرتهم على التحقيق فى النشاط الإجرامى والإرهابى.

واكتسب التشفير أهمية كبيرة قبل عامين خلال معركة آبل مع مكتب التحقيقات الفيدرالى حول طلب للمساعدة فى فتح جهاز iPhone مشفر استخدم فى هجوم إرهابى، وبعد أن تم اختراق رسائل البريد الإلكترونى للحزب الديمقراطى.

وفى الشهر الماضى أمرت السلطات الإيرانية مزودى خدمات الإنترنت فى إيران بمنع الوصول إلى تطبيق Telegram، وهذا بعد أن ازدادت شعبية التطبيق المشفر، الذى يستخدمه ما يقرب من نصف سكان البلاد.

اليوم السابع