فاطمة بنت مبارك تزود 5 ولايات بالماء وتبني مستشفى متخصصا بنواكشوط

سبت, 05/05/2018 - 20:15

تدخلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حرم صاحب السمو المغفور له بإذن الله تعالى/ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ورئيسة الاتحاد النسائي العام  فى الامارات لصالح عدد من المشاريع الحيوية في بلادنا ,وذلك بتوفير مصادر للمياه الصالحة للشرب في خمس ولايات موريتانية تعاني من شح المياه.

وكالة الأنباء الإمارتية ذكرت اليوم السبت 5 مايو أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقعت اتفاقيتين لإنشاء عدد من المشاريع التنموية في موريتانيا بمكرمة من سمو الشيخة فاطمة  تضمنتا إنشاء مركز "الشيخة فاطمة" بنت مبارك للأمومة والطفولة في العاصمة نواكشوط، وتوفير مصادر المياه الصالحة للشرب في خمس ولايات موريتانية تعاني من العطش الشديد بسبب شح المياه.

ويتضمن مشروع توفير مصادر المياه الصالحة للشرب حفر 85 بئرا ارتوازيا مع توفير خزانات للمياه في عدد من الولايات ذات الكثافة السكانية العالية والتي تعاني شحا في مصادر المياه وهي ولايات: غديماغا ,والعصابة، واترارزة، ولبراكنة، وكوركول.

وسبق للشيخة فاطمة ان تبرعت في يناير الماضي بعشرة ملايين درهم  إماراتي ، لتنفيذ مشاريع تنموية في الدول التي تواجه تحديات إنسانية وتنموية خاصة في المجالات الصحية والتعليمية وخدمات المياه وإنشاء
مشاريع إنتاجية لتمكين النساء في المجتمعات النامية من توفير احتياجاتهن الضرورية وتعزيز قدراتهن على مواجهة الظروف الصعبة التي يعشنها.

 وفد وقع الهلال الأحمر  الإماراتي اتفاقيتين في العاصمة الموريتانية نواكشوط ، الأولى مع مستشفى الشيخ زايد في نواكشوط لإنشاء وتجهيز مركز الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة داخل حرم المستشفى، والثانية مع جمعية "طيبة" لتنفيذ 85 مشروعا لتوفير مصادر المياه .