إنييستا يعلن نهاية مشواره مع برشلونة وتقارير تكشف خطوته المقبلة

سبت, 28/04/2018 - 12:03

د ب أ: أعلن لاعب الوسط أندريس إنييستا رحيله عن برشلونة مع نهاية الموسم الجاري. وقضى إنييستا (33 عاما) كامل مسيرته مع برشلونة بعد انضمامه إلى قطاعات الناشئين بالنادي في 1996 وعمره 12 عاما، ورغم أنه وقع مع النادي عقدا «مدى الحياة» في تشرين الأول/أكتوبر 2017، أعلن أمس قراره بالرحيل.
ولم يعلن إنييستا عن وجهته باستثناء قوله ان ناديه الجديد سيكون «خارج أوروبا»، وأشارت تقارير إسبانية وصينية الى ان اللاعب سينتقل للعب لشونغكينغ ليفان الصيني، عقب المشاركة مع المنتخب الإسباني في المونديال. وقال إنييستا: «هذا المؤتمر الصحفي عقد كي أعلن قراري بأن هذا الموسم هو الأخير لي هنا.» وأضاف: «إنه قرار فكرت بشأنه كثيرا، مع نفسي ومع عائلتي، وبعد 22 عاما قضيتها هنا، أدرك تماما ماذا يعنيه اللعب لهذا النادي، الذي أعتبره الأفضل في العالم».
وتابع: «هذا النادي يستحق الأفضل مني وأعلم أنني في المستقبل القريب لن أتمكن من تقديم أفضل ما عندي، إنها الطريقة الأفضل للخروج، بمشاعر إيجابية وفائزا بالألقاب».
وأكمل: «إنه يوم صعب لي، ومن الصعب أن أقول وداعا لمنزلي وحياتي». وتوج إنييستا مع برشلونة بـ31 لقبا، وينتظر أن يرتفع العدد إلى 32 لقبا مع حسم الفريق لقب الدوري هذا الموسم، حيث يحتاج إلى نقطة فقط من خمس مباريات كي يحسم اللقب. وشارك إنييستا في 669 مباراة بعدما خاض مباراته الأولى في 2002 وهو يبلغ 18 عاما، وتمكن من الفوز بكأس العالم في 2010، حيث سجل هدف الفوز في المباراة النهائية على المنتخب الهولندي. 
وقال إنييستا: «أود أن تذكرني الجماهير كلاعب جيد وشخص جيد. كرة القدم تزول وما نبقى معه هو الأشخاص. الشخص الذي كنت عليه هو من سيظل في الذاكرة». وأكمل: «كل شخص سيكون له رأي في، ولكن هذا ما أوده. 
أن اكون لاعبا جيدا وأن أمثل النادي بأفضل طريقة ممكنة». وبالإضافة لفوزه بكأس العالم مرة واحدة ولقبين لأمم أوروبا في 2008 و2012 مع إسبانيا، فاز إنييستا بأربعة ألقاب لدوري الأبطال وثمانية ألقاب للدوري الإسباني وستة ألقاب لكأس الملك بجانب العديد من الكؤوس والجوائز. وأضاف: «لا يوجد لدي شك أن برشلونة سيظل يلعب بشكل جيد ويفوز بدوني، يبقى لاعبون هنا استمتعنا معهم بافضل اللحظات». وأكد: «أتمنى أن أعود يوما ما لبرشلونة (بقدرات مختلفة) وأن أظل استمتع بنفسي وأن انقل ما تعلمته هنا».