سامسونج تحقق أرباحا قياسية بقيمة 14.4 مليار دولار خلال الربع الأخير

خميس, 26/04/2018 - 13:01

حققت شركة سامسونج خلال الربع المالى الأخير أرباحا قياسية بلغت 14.4 مليار دولار، وهذا يرجع فى الغالب إلى رقائق الذاكرة التى تستخدمها داخل هواتفها الذكية وتوردها لعدد كبير من الشركات الأخرى، لكن أهم ما كشف عنه تقرير أرباحها هو بطء مبيعات شاشات الـOLED.

إذ تقوم سامسونج الكورية الجنوبية بتصنيع شاشة OLED لهاتف أبل iPhone X، ومثلها مثل موردى iPhone الآخرين، فإن نتائجها تشير إلى أن الشحنات والطلب على الهاتف أقل من المتوقع، لكنها تتوقع انتعاش هذا المجال فى النصف الثانى من هذا العام، ومن المقرر أن تقوم Apple بالإعلان عن أرباحها فى 1 مايو المقبل، على الرغم من أنها لا تقدم عادة معلومات حول مبيعات طرازات محددة من أجهزة iPhone.

وفيما يتعلق بالأجهزة الخاصة بسامسونج، كانت مبيعات هواتف Galaxy S9 قوية إلى جانب Galaxy S8، وتستعد الشركة لإطلاق الهاتف الرئيسى المقبل من سلسلة "نوت" فى وقت لاحق من هذا العام.

جدير بالذكر أن أغلب شركات التكنولوجيا التى كشفت عن نتائج الربع الأخير، حققت أرباحا مرتفعة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مثل فيس بوك التى ارتفعت أرباحها بنسبة 63% مقارنة بالعام الماضى لتصل إلى 5 مليارات دولار، بالرغم من فضيحة تسريب البيانات.

انيوز