استخدم الطب البديل لعلاج التهاب البروستاتا

ثلاثاء, 24/04/2018 - 11:56

البروستاتا هي جزء من الجهاز التناسلي الذكري،  واحدة من وظائفه الرئيسية  جنبا إلى جنب مع الأجهزة الأخرى،  هو إضافة السائل إلى السائل المنوي، هذا هو السائل هو الذي يحمل الحيوانات المنوية.

تمثل مشاكل التهاب البروستاتا  الألم ، وعدم الراحة ، وأعراض أخرى مثل صعوبة التبول أو التبول المتكرر ، يمكن أن يصف الطبيب العلاج الطبي المناسب لكل حالة، ومع ذلك  يمكنك أيضًا استخدام العلاجات الطبيعية من الطب لابديل لتخفيف أعراض التهاب البروستاتا .

وفقا لموقع " prostate" فأن  العلاجات البديلة لالتهاب البروستاتا يمكن أن تشمل تناول المكملات الغذائية ، وتغييرات نمط الحياة الغذائى.
التهاب البروستاتا

العلاجات الطبيعية للبروستاتا
خذ حمامات دافئ:  يمكنك استخدام الحوض وملئة ببضع بوصات من الماء الدافئ ثم الجلوس فيه لمدة 20 دقيقة كل يوم.

الوخز بالإبر : قد يخفف من آلام التهاب البروستاتا. الحفاظ على النظافة الجيدة وممارسة الجنس الآمن مهمان أيضًا لتقليل خطر العدوى.

أطعمة جيدة تمنع التهاب البروستات
اتباع نظام غذائى صحي يساعد في منع التهاب البروستاتا:

يجب أن النظام الغذائي على الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة للحصول على الكثير من الألياف.
استبدل الخبز الأبيض بالقمح الكامل. 
تجربة الحبوب غير عادية  مثل الكينوا.
 تناول الأطعمة التي تحارب الالتهابات، مثل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو ، بدلاً من الدهون المشبعة الموجودة في قطع اللحم الدهنية.
الزبادي والشاي الأخضر المضاد للاكسدة ، لمحاربة الالتهاب.

الطب البديل علاج التهاب البروستاتا
عشب Pygeum
يأتي من لحاء شجرة البرقوق الأفريقية وقد استخدم في الطب التقليدي لعلاج المشاكل البولية منذ العصور القديمة، وغالبًا ما يستخدم لعلاج أعراض التهاب البروستاتا خاصة في أوروبا.

ووفقا للجريدة الكندية لجراحة المسالك البولية ، فقد اقترحت بعض الدراسات الصغيرة أن العشب يمكن أن يساعد في إفراغ المثانة وتدفق البول ومع ذلك ، كانت الدراسات التي تمت مراجعتها غير متناسقة، وعلى الرغم من أن تلك الاعشاب أمنة للاستخدام ، ولكن يمكن أن يسبب اضطراب المعدة وصداع لدى بعض الأشخاص الذين يتناولونه.

حبوب لقاح مسحوق الجاودا
ذكرت إحدى الدراسات أن الرجال الذين كانوا يتناولون حبوب اللقاح من حبوب الجاودار تحسنت لديهم أعراض التبول ، مقارنة مع أولئك الذين كانوا يتناولون دواء فقط، ومع ذلك ، استمرت هذه الدراسة ستة أشهر فقط.

نبات القرا 
يعتقد أن جذور نبات القراص تحسن بعض أعراض التهاب البروستاتا، ويستخدم بشكل شائع في أوروبا، ومع ذلك أثبت بحث عام 2007 إلى أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات على تأثير النبات في الوقت الحالي وفقا للموقع الطبى "healthline".