بنت الدي: مفاوضات المنتدى والاغلبية فضيحة

أحد, 15/04/2018 - 11:40

قالت القيادية بحزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض  منى بنت الدي إن المنتدى ارتكب فضيحة كبرى عندما أنكر وجود أي اتصال بينه مع النظام وقد عمد النظام إلى تسريبات مفصلة بغية الإمعان في إحراجه.

وقالت بنت الدي في تدوينة على حسبها بــ "فيس بوك"، إن المنتدى دخل مفاوضات سرية مع النظام لأنه يريد أن يحصل على مكاسب انتخابية وهذا حقه لكن ليس من حقه أن يدخل هذه المفاوضات بإخفائها عن شركائه في G8 لأن ذلك قد يفهم منه السعي لإقصاء أطراف وازنة في المعارضة مما سيزيد خلافات المعارضة قطعا و سيعمق الشرخ بين مكوناتها".

واعتبرت بنت الدي أن نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز نظام ما فيوي و ليس جهة سياسية موثوقة نستطيع أن نثق فيها وننضج معها اتفاقات في الخفاء قبل إبرازها للعلن".

نص التدوينة:

دخل المنتدى مفاوضات سرية مع النظام لأنه يريد أن يحصل على مكاسب انتخابية و هذا حقه لكن ليس من حقه أن يدخل هذه المفاوضات بإخفائها عن شركائه في G8 لأن ذلك قد يفهم منه السعي لإقصاء أطراف وازنة في المعارضة مما سيزيد خلافات المعارضة قطعا و سيعمق الشرخ بين مكوناتها هذا من جهة و من جهة أخرى نظام ولد عبد العزيز نظام مافيوي و ليس جهة سياسية موثوقة نستطيع أن نثق فيها و ننضج معها اتفاقات في الخفاء قبل إبرازها للعلن.

أغلب الظن أن النظام هو من سرب الوثيقة للصحف المقربة من تواصل خاصة حتى يخيل للعامة أن تواصل هي من سربت الوثيقة.

والحقيقة أنه هو من سربها لأنه لا يريد اتفاقا مع المعارضة و يحبذ التمادي في مساراته الأحادية و المنتدى رغم طول تجربة أعضائه معلق القلب بالتفاهم مع هذا النظام و هذه معضلة لا نعرف كيف نحلها.

لقد ارتكب المنتدى فضيحة كبرى عندما أنكر وجود أي اتصال بينه مع النظام و قد عمد النظام إلى تسريبات مفصلة بغية الإمعان في إحراجه.