خطير جدا/ العلماء يحذرون من دخول الحمّام صحبة الهاتف

أحد, 01/04/2018 - 11:51

بعد أن أصبحت الهواتف المحمولة ذكية أصاب الهوس فئة كبيرة من الأشخاص حتى أن بعضاً من هؤلاء بات يتصفحون الانترنت في أغرب الأماكن في المنزل.

عم، لا تتفاجأ فكثير من الناس في العالم لا يتترددون في الاطلاع على المواقع والتطبيقات في هواتفهم في الحمام وربما قد تكون واحداً من هؤلاء أيضاً، لكن عزيزي القارئ من الضروري أن تعلم أن القيام بهذا الأمر ليس صحياً على الإطلاق لا بل سيعرضك إلى أمراض أنت بغنى عنها.

ويشير أطباء الأمراض الجلدية والعقم في هذا السياق، إلى إن دخول الأشخاص للحمام برفقة هواتفهم المحمولة يمكن أن يكون مضراً وخطراً جداً على الصحة، ذلك أن هذا المكان يكون ممتلئاً بالميكروبات والفيروسات والتي إذا تكاثرت أو إذا لم يتم إزالتها يمكن أن تصيبنا بالأمراض، من هنا يفضل ترك الأغراض وتحديداً الجوال خارجاً.

ويقول هؤلاء الاطباء أيضاً بإن الإمساك بالموبايل في الحمام ينقل البكتيريا والميكروبات والفيروسات اليه سواء تم غسل الأيدي أم لا، لأنه من الطبيعي أن يضعه صاحبه في مكان ما ملوث داخل الحمام. أما وإذا ارتفعت درجة حرارة المحمول فستتكاثر هذه الجراثيم وهذا ما سيؤدي إلى إصابة المستخدم بأمراض مزمنة كالسارس، التهاب السحايا، الأمراض الجلدية، الكلاميديا وتليّف الكبد.

إذاً وعندما تقرر دخول الحمام، لا تصحب معك جوالك لا بل أبقه خارج هذا المكان لإبعاد الجراثيم عنه فتتجنب الإصابة بالأمراض الخطرة.