رئيس مايكروسوفت: أشعر بالانبهار من الإنجازات التى حققتها الهند خلال سنوات

أحد, 25/03/2018 - 10:12

أشاد ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت بالإنجازات التى استطاعت الهند تحقيقها خلال السنوات الماضية، إذ قال: "فى كل مرة أزورها، أشعر أنه من الرائع أن أرى التطورات التى تشهدها الهند".

وفى كلمته أمام مؤتمر القمة الرقمى العالمى لولاية كيرالا #Future here ، أعلن عن طريق مكالمة عبر الفيديو، أن أحد التحديات الملحة هو رؤية كيف تساعد التكنولوجيا فى القطاعين العام والخاص لإحداث تغيير فى المجتمع، وعلى سبيل المثال، قال إن منظمات الرعاية الصحية تستخدم الآن الذكاء الاصطناعى للكشف المبكر عن أمراض القلب.

وقال إنه فى الزراعة، يتم تمكين المزارعين والمناطق الريفية فى جميع أنحاء البلاد بمزيد من البيانات لفهم ظروف الطقس والتربة بشكل أفضل لتحسين غلة المحاصيل.

وأشار ناديلا إلى استخدام السحابة والذكاء الاصطناعى من قبل المدارس للتنبؤ بما قد يتعرض له الطلاب من التسرب حتى يتمكنوا من التدخل.

وأوضح أن الحكومات المحلية فى جميع أنحاء الهند تستخدم كايزالا، وهو تطبيق للاتصالات المتنقلة، لتمكين موظفى الحكومة وتحسين خدمات المواطنين.

وأضاف ناديلا: "نحن لا نحتفل بالتكنولوجيا من أجل التكنولوجيا، نحتفل بما تمكّن الآخرين من فعله بتلك التكنولوجيا، ففى مايكروسوفت مهمتنا هى تمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب لتحقيق المزيد".

وأعرب ناديلا عن أمله فى أن يؤدى حدث مثل #Future here ، الذى جمع كبار قادة صناعة المعرفة والأكاديميين والمؤثرين، إلى إحداث فرق فى العالم.

اليوم السابع