باتيستوتا: مارادونا سيظل أعظم من ميسي

جمعة, 23/03/2018 - 22:03

انضم "جابرييل عمر باتيستوتا" أحد الهدافين التاريخيين للأرجنتين الى الجدل المستمر منذ سنوات بشأن المقارنة بين أسطورة التانجو "دييجو مارادونا" و نجم برشلونة "ليونيل ميسي".
وفي هذا الصدد قال نجم فيورنتينا وروما السابق في تصريحات لصحيفة كوريري ديلو سبورت "ميسي ربما من الناحية الفنية والمهارية يساوي أو ربما يتفوق على مارادونا، لكن من ناحية الحضور والكاريزما فإن التفوق واضحح لصالح دييجو".
وأضاف "بالنسبة لي كان دييجو الأفضل، مارادونا يمثل الأرجنتين في كثير من الأشياء، ليس فقط في كرة القدم، لقد حلق بنا إلى النجوم، وجلب لنا كأس العالم، لديه الكاريزما، وكان لديه موهبة وخيال غير عادي". 
وتابع "إن جاذبية مارادونا ليست لدى ليونيل، كان دييجو قادراً أيضاً على تحريك الملعب بأكمله والجماهير، كان الجميع يراقبه، لقد لعبت معه وأستطيع أن أقول إنه كان حاسماً ومهما جدا في الفريق، دييجو  لديه سحر خاص". 
واختتم "مارادونا هو أفضل من يمثل كرة القدم الأرجنتينية أفضل من أي شخص اخر، حتى لو لم أوافق على العديد من الأشياء التي يفعلها خارج الملعب بسبب أسلوب حياته، ولكن هذا لا يهمني، علاقتنا جيدة جدا، وبالنسبة لي سيظل هو الأعظم على الاطلاق".

كورة