ابرز النقاط المثارة في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة

جمعة, 23/03/2018 - 08:10

انطلق المؤتمر الصحفي الأسبوعي بإشراف الناطق الرسمي باسم الحكومة، بمباني وزارة الثقافة والصناعة التقليدية وخلاله تم تقديم مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات المصادق عليها من طرف مجلس الوزراء المنعقد اليوم ،.

وحول سؤال طرحه أحد الصحفيين بخصوص اللجنة المستقلة للانتخابات وهل هي ثابتة أم تتغير، رد الوزير :حسب ما لدينا من معلومات فإن هذه اللجنة عندها مأمورية وكل لجنة تنتهي مع نهاية مأموريتها وذلك ما حدث بشأن اللجنة الماضية وسيحدث مع الجديدة.

أما بخصوص السؤال المتعلق بالمسجد الكبير قال الوزير الدراسة في مراحل متقدمة ولعل وزارة الإسكان في الفترة القادمة كفيلة بتوفير معلومات أكثر.

أما بخصوص سؤال يتعلق بلقاء الوزير الأول وزعيم مؤسسة المعارضة ولماذا لم يتم اللقاء المذكور مع رئيس الجمهورية؟ رد الوزير: القانون المنظم لمؤسسة المعارضة لا يلزم رئيس الجمهورية بلقاء زعيم مؤسسة المعارضة وإنما يقر لقاءه  بالحكومة وهذا ما تم بالفعل.

وبخصوص سؤال حول تقرير منظمة العفو الدولية بشأن تراجع الحريات في البلد قال الوزير: القضية ليست من المنظمات وإنما من المصادر التي تستقي منها المعلومات. وهذه المصادر ليست نزيهة ولا حيادية.

فانتم تعلمون أن الواقع المعاش يكذب هذه الإدعاءات فموريتانيا تعيش جو الحرية بجميع انواعها حرية التعبير والتنقل والتظاهر والتجمهر والبلد مفتوح أمام كل المنظمات ولا نمارس أي مضايقة ولا تعذيب ضد أحد ولدينا هيئات قانونية لمنع التعذيب ولا يوجد أي سجين سياسي. والدولة انما تتحرك فقط في حالة الفوضى وزعزعة الأمن لأنه لا مساومة في ذلك.