رئيس الجمهورية والوزير الاول يستقبلان شيخ الازهر الشريف(التفاصيل)

اثنين, 19/03/2018 - 10:50

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط الدكتور احمد الطيب ،شيخ جامع الازهر الذي يزور بلادنا حاليا.

وادلى شيخ الازهر بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه:

" سعدت كثيرا بلقاء سيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز وقدمت له وللشعب الموريتاني الشقيق تشكراتنا على الحفاوة وكرم الضيافة اللذين كنا موضعا لهما منذ وصولنا الى هذا البلد .

وتطرق الحديث خلال اللقاء لسبل تحقيق تطلعاتنا لتطوير العلاقات الثقافية بين الازهر الشريف والمحاظر الموريتانية واوضحت ان هذه الرحلة بدأت من موريتانيا مركز الصمود الاقوى في القارة بأكملها وربما في عالمنا العربي والاسلامي من حيث تعليمها بأمانة للاسلام بمفاهيمه الصحيحة وما اتفق عليه جمهور المسلمين وما درج عليه علماء الامة الاسلامية ،وهو من وجهة نظري ما يشكل المناعة المطلوبة ألآن لمحاربة التطرف والغلو الذي أدى بنا الى ان يسفك بعضنا دماء بعض و عرض الاسلام للتيارات العاتية الاخرى التي تريد المساس بأقدس ما لدى المسلمين من قوة وعز واعني بذلك الاسلام وثقافته .

كما استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الاثنين بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط الدكتور أحمد الطيب ،شيخ جامع الازهر.

وجرت المقابلتان بحضور السيد أحمد ولد اهل داوود، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي وسعادة السيد ماجد نافع مصلح، سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى موريتانيا.