واتس آب يتعهد بعدم مشاركة بيانات البريطانيين مع فيس بوك

سبت, 17/03/2018 - 10:46

وافق تطبيق واتس آب رسميا على عدم مشاركة بيانات المستخدمين البريطانيين مع الشركة الأم "فيس بوك"، وهذا قبل بدء العمل بأنظمة حماية البيانات الجديدة فى مايو المقبل، ووقعت خدمة الرسائل على تعهد مع مراقب حماية البيانات فى مكتب مفوض المعلومات (ICO)، حيث تلتزم علانية بعدم مشاركة البيانات الشخصية للمستخدمين مع شركة Facebook.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، بدأت بريطانيا تحقيقًا حول WhatsApp فى عام 2016 بشأن ما إذا كان التطبيق يمكنه مشاركة البيانات بشكل قانونى مع فيس بوك، وبعدها ظهرت مخاوف من أن يتم استخدام هذه البيانات بطرق غير واضح.

ووجدت التحقيقات أن مشاركة واتس آب لبيانات البريطانيين مع فيس بوك أمر غير قانوى، وقالت مفوضة المعلومات "إليزابيث دنهام" إن تحقيقها خلص إلى أن WhatsApp لم يحدد أساسًا قانونيًا للخطوة التى اتخذها بمشاركة البيانات مع فيس بوك، ومثل هذه المشاركة ستشمل استخدام البيانات الشخصية لغرض لا يتناسب مع الغرض الذى من أجله تم الحصول على البيانات.

جدير بالذكر أن هناك عددا كبيرا من الدول الأوربية التى أعلنت عدم موافقتها على التعديلات التى تم إدخالها على سياسة الخصوصية داخل تطبيق واتس آب، والتى تسمح بمشاركة بيانات المستخدمين مع شركة فيس بوك التى استحوذت على تطبيق الرسائل الشعبى خلال عام 2014 فى صفقة قدرها 19 مليار دولار.

اليوم السابع