ناسا ورواد الفضاء ينعون "ستيفن هوكينج" بعبارات مؤثرة

خميس, 15/03/2018 - 11:10

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بيانا حول عالم الفيزياء الشهير Stephen Hawking الذى توفى صباح أمس، وقال "روبرت لايتفوت" القائم بأعمال مدير وكالة ناسا: "فقد العالم رجلا من بين العمالقة فى مجال العلم، وتعازينا إلى عائلة وأصدقاء "هوكينج"، الرجل الذى تمكن من الوصول إلى نظريات فى مجالات الفيزياء والفلك لم تغير فقط طريقة نظرتنا إلى الكون، ولكن أيضًا لعبت وستستمر فى لعب دور محورى فى تشكيل جهود ناسا لاستكشاف نظامنا الشمسى وما وراءه".

وأضاف، البيان، أن إلى جانب العمل الرائد والملهم، كانت هناك سمة أخرى جعلت ستيفن بطلاً ليس فقط للأجيال الشابة، لكن أيضًا لأقرانه، حيث كان ستيفن متواصلًا عاطفيًا مع الجميع، وملهما، بالرغم من أنه قضى حياته على كرسى متحرك إلا أنه تمكن من تحقيق إنجازات لن ينساها العالم.

وبالإضافة إلى ناسا، نعى العديد من رواد الفضاء العالم الشهير عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، إذ قال رائد الفضاء "درو فوستل" :"لقد ذهب الحالم الحقيقي...حكمته هى هدية لمستقبلنا".

وكتب "سكوت كيلى"، الذى قضى ما يقارب عامًا بعيدًا عن كوكب الأرض "وفاة ستيفن هوكينج خسارة لجميع البشرية".

وقال رائد الفضاء البريطانى تيم بيك الذى طار إلى محطة الفضاء الدولية فى عام 2015: "لقد ألهم أجيالًا للنظر إلى ما هو أبعد من كوكبنا الأزرق وتوسيع فهمنا للكون".

اليوم السابع