أول مدينة فضائية تطلق مسابقة عالمية لبناء نظام اقتصادى

أربعاء, 28/02/2018 - 12:00

أطلقت Asgardia أول مدينة للبشر فى الفضاء، بنجاح أول قمر صناعى فى نوفمبر الماضى، كما أنشأت برلمانها الخاص ووصل تعداد سكانها المحتملين إلى حوالى 200 ألف شخص، وكشف تقرير جديد لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أن الأمة الفضائية بصدد تسمية العملة الفضائية الخاصة بها، إذ أطلقت أول مسابقة لابتكار أنظمة مالية واقتصادية للدولة الجديدة.

وسيطلب من المشاركين فى المسابقة تقديم مقترحات تحدد وسيلة الدفع للسلع والخدمات ووظائف الادخار وسيولة العملة الوطنية، وآخر موعد لتقديم الطلبات هو 27 مارس 2018.

وتسعى المملكة الآن إلى الحصول على أفكار حول أنواع النظم الإيكولوجية المالية التى تعتمد عليها، وقال إيجور أشوربيلى، رئيس Asgardia ، فى بيان "يتم صنع التاريخ، ولكل شخص فرصة للمساعدة فى خلق الاقتصاد، ويمكن للمشاركين الانضمام فى المسابقة كأفراد أو فى فرق تصل إلى خمسة أشخاص، ويمكنهم تقديم مشروعاتهم من خلال النصوص المكتوبة أو الرسوم المتحركة، أو أشرطة الفيديو أو الرسوم البيانية التى تعبر عن أفكارهم".

وبعد انتهاء المسابقة  سيتم الحكم على المقترحات من قبل لجنة من خبراء المالية والاقتصاد والتكنولوجيا الرقمية العالمية لاختيار الفائز.

ويوجد مرحلتين من المسابقة، الأولى  سيختار فيها القضاة أفضل 25 من الأفكار فى الجولة الأولى "استنادا إلى نوعية قابليتهم العملية، والإبداع والشمولية"، والجولة الثانية تنص على مناقشة المشروعات، ليقوم مقدمو العروض بالرد على أسئلة من مجتمع Asgardia   وسيحصل الفائز على جائزة تقدر بنحو 10 ألاف دولار

انيوز