بعد 20 ساعة من الطيران الشيخة نوال الصباح تحط بموريتانيا

أربعاء, 28/02/2018 - 11:30

وصلت البارحة إلى نواكشوط الشيخة نوال حمود الصباح على رأس وفد من مجموعتها للاستثمار بعد رحلة طيران دامت عشرين ساعة ، وذلك في مستهل رحلة عمل تدوم أيام ينتظر أن يوقع خلال الوفد عديد الاتفاقات الرسمية والخصوصية .

وأكدت  الشيخة نوال في مستهل مؤتمر صحفي عقدته البارحة بفندق وصال أن هدف المجموعات التابعة لها من الاستثمار في موريتانيا هو التنمية و ليس البحث عن الربح ، مشيدة بموقع موريتانيا الاستيراتيجي كحلقة وصل بين بين العالمين العربي والإفريقي ونقطة قريبة من الولايات المتحدة الأمريكية .

و أضافت الشيخة الكويتية  في أول لياليها بالعاصمة نواكشوط أن فريقها المرافق لها يدرس المجالات التي سيستثمر فيها ، وينتظر من الرسميين والخصوصيين أن يحددوا أولويات الاستثمار لديهم فيما تتطلع المجموعة " للاستثمارات في مجالات عدة  منها  الطرق و الجسور  ، تطوير مطار موريتانيا ، الصحة و الأدوية ، الذهب ، الثروة السمكية , الزراعة و خاصة زراعة الأرز ، التعليم و كل ما يلزم تطويره ..."

وأشادت الشيخة نوال بتميز العلاقات الموريتانية الكويتية معرجة على تاريخ هذه العلاقات الحافل بالتعاون ، مشيرة إلى دور الاقتصاد في تقوية الروابط بين البلدان .

وشددت الشيخة على أن مجموعتها تعطي الأولوية للتعاون مع الجهات الحكومية وستستمع من المسؤولين عن احتياجاتهم بهدف تنمية الموارد البشرية وتحسين مفهوم ريادة الأعمال 

وفي  إجاباتها على أسئلة الصحفيين قالت الشيخة إن مجموعاتها تهتم بموضوع السياحة في موريتانيا حيث تعتبرها منشط للاقتصاد و محفز على التنمية ، ونوهت بمقومات موريتانيا السياحية .

بدورها قالت الدكتورة سعاد ـ و هي خبيرة مصرية مستشارة بمكتب الشيخة ـ إن لديهم أفكار مكتمكلة عن السوق الموريتانية واقتصادها ، وخرائط محينة عن مجالات الاستثمار ، و أن الأيام القادمة ستشهد توقيع مذكرات تفاهم مهمة .

و تحدث في المؤتمر الصحفي الذي احتضنه فندق وصال ممثل عن المجموعة اليابانية المرافقة حيث تحدث عن آفاق التنمية في موريتانيا

و  تزور الشيخة نوال موريتانيا بدعوة من المجلس الموريتاني لسيدات الأعمال اللواتي نظمن على شرفها هذا المؤتمر الصحفي الذي حضرته وكالات الأنباء الدولية  و معظم القنوات العربية و تولى الربط فيه المستشار الإعلامي للشيخة السيد محمد الزيلعي ..