بالأرقام.. إنجاز تاريخي ينادي رونالدو أمام بيتيس

أحد, 18/02/2018 - 11:45

يحل فريق ريال مدريد ضيفًا على ريال بيتيس، اليوم الأحد، بملعب بينيتو فيامارين، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإسباني.
ووفقًا لصحيفة ماركا الإسبانية فإن كريستيانو رونالدو نجم الريال لديه الفرصة لمعادلة الرقم التاريخي لأسطورة الملكي راؤول جونزاليس، والذي سجل في 264 مباراة بجميع المسابقات، وهو يرتدي قميص الميرينجي.
وسجل كريستيانو حتى الآن في 263 مباراة مع لوس بلانكوس ضد 63 فريقًا، وكان برشلونة هو أكثر منافس عانى أمام رونالدو، حيث سجل الدون البرتغالي 17 هدفًا في 15 مواجهة ضد الغريم الكتالوني، يليه أتلتيكو مدريد وإشبيلية برصيد 13 مواجهة.
من ناحية أخرى أشارت الصحيفة إلى أن أهداف رونالدو تعني غالبًا الانتصارات بالنسبة لريال مدريد، حيث فاز الفريق الأبيض في 85% من المباريات التي شارك بها صاروخ ماديرا وسجل أهدافًا.
في المقابل حقق الملكي الفوز في 52% من المباريات التي شارك بها أفضل لاعب في العالم العامين الماضيين، ولم يسجل.
وأوضحت أن قائد منتخب البرتغال سجل في 62.17% من المباريات التي شارك بها مع العملاق المدريدي، ويعتبر دوري أبطال أوروبا، بطولته المفضلة في هذا الشأن.
ولفتت إلى أن كريستيانو رونالدو بدأ مسيرته التهديفية مع ريال مدريد خلال المباراة التي انتهت بالفوز على ديبورتيفو لاكورونيا 3-2، والتي أقيمت في 29 أغسطس/آب 2009، حيث سجل راؤول هدفًا، وتسبب في ركلة جزاء سجل منها رونالدو، ليترك أول بصمة في مسيرته الأسطورية داخل جدران الملكي.

انيوز