باحثون يكتشفون 89 إضافة "كروم" تستغل أجهزة المستخدمين لتعدين البيتكوين

أحد, 04/02/2018 - 12:31

كشف باحثو الأمن عن 89 من إضافات "جوجل كروم" الخبيثة التى تعمل على استغلال أجهزة المستخدمين فى تعدين العملات الإلكترونية سرا دون إذن منهم، وفقا لشركة الأمن الإلكترونى "تريند مايكرو"، هذه المجموعة من الإضافات أثرت على 423000 مستخدم حول العالم.

ولاحظ الباحثون فى "تريند مايكرو" إساءة المتسللين لاستخدام بعض البرامج النصية، بشكل يسمح بإعادة عرض ما يفعله الضحية على كل موقع يزورونه خلال التصفح، وهو ما يعنى أن بعض القراصنة يصبحون قادرين على معرفة المواقع التى يتم زيارتها والتفاعلات التى تحدث عليها أول بأول.

ووفقا لموقع ibtime البريطانى، فالإضافات نفسها تم تصميمها لتبدو آمنة للغاية حتى يقوم المستخدم بتحميلها واستخدامها بشكل آمن، ولكن يعد التحميل تبدأ تلك الإضافات فى عرض إعلانات منخفضة الجودة، مثل الإعلانات المتعلقة بالمواقع الإباحية، بالإضافة إلى إصابة الجهاز ببرمجيات خبيثة تمثل أداة قوية جدا يمكن أن تنتهك خصوصية المستخدم.

من الجدير بالذكر أن من فترة لأخرى يتم اكتشاف إضافات خبيثة على سوق "كروم" من قبل الباحثين، ويتم إبلاغ شركة جوجل بها من أجل التحرك والعمل على إزالتها لحماية أمن وخصوصية المستخدمين.

انيوز