اعرفى إزاى تتخلصى من الوزن الزائد فى 6 ساعات

جمعة, 02/02/2018 - 11:25

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بالوقوف لفترات متقاربة بدلاً من الجلوس لساعات طويلة تصل إلى ست ساعات يوميا، لمساعدتك فى التخلص من الكيلوجرامات الزائدة على المدى الطويل.

وتوصل الباحثون فى كلية الطب جامعة نيويورك الأمريكية إلى أن الوقوف يعمل على حرق 0.15 سعر حرارى فى الدقيقة أكثر من الجلوس، مؤكدين أن استبدال الجلوس بالوقوف على مدار ست ساعات يساعد البدين الذى يصل وزنه 64.9 كيلوجرام على فقدان 54 سعرا حراريا إضافيا فى غضون ست ساعات.

وقالت الدكتورة "فرانسيسكو لوبيز جيمينيز"، أستاذ السمنة والغدد الصماء في كلية الطب جامعة نيويورك، "إن الوقوف ليس فقط لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويرتبط بالنشاط العضلى الإضافى بانخفاض معدلات النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكر، لذا فإن فوائد الوقوف يمكن أن تتجاوز مجرد التحكم أو خفض الوزن"، والأهم من ذلك فإن حرق السعرات الحرارية بين الوقوف والجلوس يصل معدله الضعف بين الرجال مقارنة بالنساء، ويعكس هذا على الأرجح تأثير زيادة حجم الكتلة العضلية للرجال فى ظل كمية السعرات الحرارية المحترقة.

وأضافت "من المهم تجنب الجلوس لساعات طويلة، إلا أن الوقوف لفترات متزامنة يبدو أمراً غير قابل للتحقيق، خاصة بين الأشخاص أصحاب الوظائف المكتبية".

وفى الدراسة الجديدة، التى نشرت فى المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، قام الفريق بتحليل 46 دراسة مع 1،184 مشارك، وبلغ عدد المشاركين في المتوسط 33 عاما؛ 60 % منهم من الرجال؛ وبلغ متوسط الوزن 64.9 كيلوجرام، ولوحظ أن استبدال عادات الجلوس لفترات طويلة مع الوقوف لفترات وجيزة بين الحين والآخر قد ساهم بشكل مباشر في فقدان بعض الكليوجرامات الزائدة.

انيوز