متى يمكنك الحمل مرة أخرى بعد حدوث الإجهاض؟

ثلاثاء, 01/23/2018 - 10:23

الإجهاض هو فقدان الجنين قبل الأسبوع الـ 20 من الحمل، ومعظم حالات الإجهاض تحدث خلال الأشهر الثلاثة الأولى، تحديدا فى أول 12 أسبوعا من الحمل، ومن النادر أن يحدث إجهاض في الثلث الثاني من الحمل، خلال الأسبوع الثالث عشر إلى التاسع عشر، ولكن ما هو الوقت المناسب للحمل مرة أخرى بعد حدوث الاجهاض.. هذا ما نقدمه وفقا لما ذكره موقع " Livescience" الطبى.

وفيما قبل كان من الضرورى أن تنتظر النساء لمدة سنة قبل الحمل مرة أخرى بعد الإجهاض ، ثم تم تقليل هذه الفترة  لـ6 أشهر، والآن وصلت إلى ثلاثة أشهر.

وإذا حدث الإجهاض  في الأسابيع الأولى من الحمل، يمكن للزوجين الانتظار دورة واحدة من الحيض، لكى تعيد تجربة الحمل ، ومعظم النساء تأتى  لهم الدورة الشهرية من جديد بعد أربعة إلى ستة أسابيع من  الإجهاض، ولكن إذا حدث فقدان الحمل بعد ذلك، فالانتظار يكون لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

ويجب مراقبة المرأة من قبل الطبيب، وينبغي لها أن تنتظر حتى تصل إلى الناحية المثالية من مستويات الهرمونات وصحة الرحم للعودة إلى حالة ما قبل الحمل، ومن المهم أيضا بالنسبة لمستويات الغدد التناسلية أن تعود إلى الصفر، وذلك لأنه إذا كانت المرأة التي أجهضت لديها مستويات متقلبة ، فإنه من الصعب معرفة ما إذا كانت مستويات الهرمونات مرتفعة نتيجة للأنسجة الجنينية من الحمل القديم أو بسبب حمل جديد.

اليوم السابع