موريتانيا تواجه ليبيا في البروفة الأخيرة لكأس إفريقيا للمحليين

سبت, 06/01/2018 - 10:14

يستعد منتخب موريتانيا للمحليين، لمواجهة نظيره الليبي مساء غدٍ السبت في ختام معسكره التدريبي الذي أقامه في تونس استعدادًا لنهائيات أمم إفريقيا للمحليين، التي ستنطلق يوم 13 يناير الجاري بالمغرب.
ولعب منتخب موريتانيا بقيادة مدربه الفرنسي كوريتيان مارتينيز، مباراتين وديتين ضمن معسكره الجاري، الأولى أمام فريقي مستقبل المرسى والصفاقسي، حيث فاز 1-0 في الأولى و4-3 في الثانية، علمًا بأنه سيخوض بطولة إفريقيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم المغرب، السودان وغينيا.
وستكون مواجهة ليبيا الاختبار الأصعب لرفقاء مولاي خليل بسام في هذا المعسكر التحضيري، إذ يتوجب عليهم تحقيق نتيجة طيبة أمام فرسان المتوسط حتى يطمئن الجمهور الموريتاني، الذي بدأ يخلق بشأن المشاركة على ضوء النتائج المتواضعة في المعسكرات الأخيرة ، واضطرار الجهاز الفني للاستعانة ببعض المحترفين الذين تم تسريحهم من طرف أنديتهم في الميركاتو الشتوي.
إلا إن بعض مسؤولي الاتحاد الموريتاني، يرون أن نتائج المباريات الودية، لا تعكس في الغالب المستوى الحقيقي للمنتخب، لأنه خلال التصفيات الماضية خسر مباريات ودية أمام منتخبات متواضعة كرويًا مثل ليسوتو، لكنه فاز خارج ملعبه على بوتسوانا في المباراة الافتتاحية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية، وتصدر مجموعته.
وسيعلن مارتينز الأحد القادم في مقر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم عن التشكيل الرسمي الذي سيخوض به غمار نهائيات أمم إفريقيا القادمة؛ ويتوقع الشارع الرياضي أن تكون مباراة ليبيا هي المرآة التي ستكشف عن التشكيل النهائي لمنتخب المرابطين، وهو ما جعل المدرب يقرر لعبها بدون جمهور.

كورة