اهم النقاط التي تطرق لها رئيس الحزب الحاكم والنواب(فيديو)

ثلاثاء, 02/01/2018 - 01:41

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا سيدى محمد ولد محم إن من يروج لوجود أزمة داخل الأغلبية الداعمة للرئيس، أو لخلاف بين رموزها ومؤسساتها هو شخص جاهل بواقع الأغلبية، أو معارض يسلى النفس بالأمانى الزائفة بعد إحباط خططه ومساعيه الرامية إلى زعزعة السكينة والاستقرار.

وعتبر ولد محم فى حفل أقامه لنواب الحزب مساء اليوم الأثنين 1 يناير 2017 إن الأغلبية لديها مشروع واحد ورئيس واحد، وأولوية واحدة هي خدمة الشعب تعزيز استقراره وتوجيه المشاريع التنموية لخدمته، ومن غير المعقول أو المطروح أن تختلف حبس تعبيره.

بدوره أثنى  رئيس فريق الأغلبية النائب لمرابط ولد الطنجي على الدور الذى قام به النواب إبان الحوار بين الأغلبية والمعارضة، وتمرريهم لكافة المشاريع المقدمة من طرف الحكومة وانسجامهم مع توجهات الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وفي الأخير, دعا ولد الطنجي زملاءه البرلمانيين إلى تكثيف العمل ومواصلة التكاتف والانسجام داخل مختلف مكونات حزب الاتحاد من برلمانيين وقادة حزبيين وأعضاء حكومة "حتى نظل على مستوى تطلعات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز"، على حد وصفه.

وتناول الكلام النائب محمد ولد محمدو ولد الليلة وقال ان الأغلبية يجب ان تترفع عن الشائعات وان تعمل بانسجام مع خيارات الرئيس وتسير بالمشروع الطموح الى الامام وان الحكومة هي الجهاز التنفيذ لسياسة الرئيس وعلى الجميع التعاطي معها بإيجاب مادام لديه الإيمان بالمشروع البناء الذي يقوده ولد عبد العزيز.

وقد تناول الكلام النائب محمد ولد ببانه وشكر الريس واثنى على زملائه وقال ان الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز لديها الكثير من القواسم المشتركة وتجربة طويلة بدأت 2009 على مشروع طموح لبناء موريتانيا ولاتزال نفس الأهداف قائمة وعلى الجميع الانسجام والسير في الطريق الذي نراه الاسلم للبلد حسب تعبيره.

واتهم النائب ولد محمد ولد عيه حكومة ولد حدمين بأنها تذل النواب أمام بوابات الوزراء، بل وحتى أمام بوابات المديرين، مطالبا بوضع حد لهذا المسلك، ومنح البرلمانيين ما يستحقونه من احترام.

 

واعتبر ولد عيه خلال مداخلته أن النواب حاموا حول الموضوع دون أن يتحدثوا عنه، رغم حديثه عنهم ما بينهم، قائلا: "أنا سأعلن هنا ما يتحدث عنه النواب في بينهم دون إعلانه".