مؤسس تليجرام: الحكومة الإيرانية حجبتنا لرفض إغلاق قنوات سلمية

اثنين, 01/01/2018 - 10:30

علق "بافل دوروف" مؤسس تطبيق "تليجرام" على الحجب الذى فرضته الحكومة الإيرانية على تطبيق الرسائل النصية التابع له عبر حسابه الرسمى على تويتر، وقال أن شركته رفضت إغلاق بعض قنوات الاحتجاجات السلمية، وهو الأمر الذى دفع الحكومة لحجب التطبيق بشكل كامل.

وكانت قناة Sedaie Mardom هى الأبرز التى تريد السلطات الإيرانية التخلص منها، حيث تملك أكثر من 800 ألف متابع وذكرها Durov‏ فى تغريدته حيث رفض إغلاقها.

وكانت الحكومة الإيرانية فرضت بعض القيود على عدد من التطبيقات والمنصات التى يتم الوصول ‘إليها من خلال الهواتف الذكية، وهذا فى محاولة إلى التصدى إلى المظاهرات والاحتجاجات فى البلاد، وطال الحجب أيضا تطبيق إنستجرام الذى يستخدمه الإيرانيون فى المقام الأول لتوثيق الاحتجاجات.

وهناك أيضاً عدة تقارير عن منع إيران الوصول إلى الإنترنت عبر الهواتف الذكية فى عدة مدن، على الرغم من أن النطاق الكامل غير واضح، وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية إلى أن بعض المستخدمين تمكنوا من الوصول إلى تطبيق تليجرام ولكن من خلال أجهزة سطح المكتب.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تحجب فيها إيران تطبيقات التواصل الاجتماعى، فسبق وحجبت فيس بوك وانستجرام وتويتر وغيرهم من المنصات فى عدة مناسبات مختلفة.

اليوم السابع