ليفربول يدافع عن قيمة صفقة التعاقد مع فان ديك

سبت, 30/12/2017 - 13:18

دافع يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي عن قرار ناديه بدفع 75 مليون جنيه استرليني (100 مليون دولار) من اجل التعاقد مع فيرجيل فان ديك مدافع ساوثهامبتون.

وسيصبح فان ديك رسميا لاعبا في ليفربول بداية من أول كانون ثان/يناير المقبل في صفقة جعلته أغلى مدافع في العالم.

وكان كلوب انتقد مانشستر يونايتد لدفع 89 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع بول بوجبا، ولكنه قال اليوم الجمعة إن ليفربول ببساطة دفع المطلوب من أجل الحصول على خدمات اللاعب.

وقال كلوب :”الامر منوط بالحاجة والفرصة”.

وأضاف :”إذا كنت تريد التعاقد مع لاعب فآخر شيء أفكر فيه، هو سعره- ليس هذا لأنني ألقي بالأموال في جميع الأنحاء، بل لأنني بحاجة للاعب. ليس هذا أمرا جيدا ولكن هذا هو السوق. يجب أن نتأقلم”.

وسارع مورينيو في تذكير كلوب بتصريحاته حول بوجبا، ولكنه قال أن السوق يقود الأسعار للارتفاع.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة :”في الواقع إذا كانوا يعتقدون أن اللاعب مناسب لهم، عليهم دفع مثل هذه الأموال، أما إذا لم يكن لديهم هذه الاموال فلن يكون بوسعهم امتلاك اللاعب، لان هذه هي طريقة السوق الآن”.

وأضاف :”فان ديك أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم. هل كان أفضل من باولو مالديني أو ريو فيرديناند؟ لا يمكنك قول هذا، إنها فقط طريقة السوق- تدفع أو لا تدفع″.

وتابع :”لا يوجد انتقاد على الإطلاق على ما فعله ليفربول. إنها فقط طريقة السوق”.

ولكن جوسيب جوارديولا أكد أن ليفربول تعاقد مع لاعب يمكن أن يكون بارزا.

وقال :”تعاقد ليفربول مع لاعب مذهل. فان ديك مدافع جيد للغاية. إذا قدم مستوى عال في ست سنوات ستكون صفقة رخيصة، إذا لعب بمستوى ضعيف، ستكون صفقة مغالة فيها”.

كورة