كيف تجاوز برشلونة أزمة رحيل نيمار في الكلاسيكو؟

أحد, 24/12/2017 - 10:24

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على غريمه ريال مدريد، أمس السبت بثلاثية نظيفة ليعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 17 جولة من المسابقة.
ونجح البارسا في اكتساح غريمه الملكي، رغم افتقاده للنجم البرازيلي نيمار الذي رحل الصيف الماضي لباريس سان جيرمان، وأيضًا للصفقة الجديدة عثمان ديمبلي الذي غاب للإصابة.
وفي هذا الصدد قالت صحيفة ماركا أن غياب نيمار وديمبلي، كان في صالح برشلونة وليس العكس، كما يعتقد الكثيرون، حيث أجبر برشلونة على إعادة النظر في طريقة اللعب واتباع أسلوب أكثر جماعية.
وقالت الصحيفة المدريدية في تقرير لها: "رحيل نيمار وإصابة ديمبلي اضطرت برشلونة لإعادة اختراع نفسه، في برنابيو كان تغيير النمط واضحًا، وللمرة الأولى منذ فترة طويلة، تفوق مدريد في الاستحواذ بعد 45 دقيقة، لقد قرر برشلونة الانتظار، وإعادة تجميع خطوطهم، وتقريب المسافات، وانتظار فرصتهم، رافضين كشف أنفسهم للتحولات الهجومية السريعة من جانب مدريد".
وأضاف التقرير: "نجح برشلونة في تغطية خطوطهم الخلفية بشكل جيد، راكيتيتش لعب كمحور الثاني مع بوسكيتس وإنييستا قدم يد المساعدة في استعادة الكرة، هذا هو برشلونة الجديد، أكثر تضامنًا وجماعية وصلابة دفاعية، وبالتالي، ليس غريبًا في 17 مباراة بالليجا تلقت شباكهم سبعة أهداف فقط".
واختتمت ماركا: "وفي خط الهجوم هناك ليونيل ميسي وسواريز ويدعمهم من خط الوسط باولينيو، والنتيجة واضحة، فريق أكثر جماعية وأكثر قربًا من بعضهم البعض".

كورة