الشرطة الوطنية تلقي القبض على شبكة مهربين (فيديو)

جمعة, 15/12/2017 - 10:15

قالت مصادر إعلامية  أن وحدة  تابعة للمكتب المركزي لمكافحة المخدرات و المواد ذات التأثير النفسي التابع للإدارة العامة للأمن الوطني تكنت  من إلقاء  القبض على شبكة كانت  تنشط في مجال استيراد و بيع و توزيع المخدرات عند المدخل الشرقي لمدينة نواكشوط.

و بحسب المصادر التي نقلت الخبر فقد أدت هذه العملية النوعية إلى  تفكيك الشبكة بعد متابعتها خارج الحدود وداخلها لحجز كميات من المخدرات كانت بحوزتهم تقدر بـ 240 كلغ من حشيش القنب إضافة لـ14 ألف و 240 قرص من الحبوب المخدرة و 8000 طلقة نارية.

و بحسب تصريح أدلى به المفوض عبد الفتاح ولد حباب رئيس المكتب المركزي لمكافحة المخدرات و المواد ذات التأثير النفسي لقناة الموريتانية فإن القيمة الإجمالية لما تمت مصادرته من الشبكة تبلغ 97 مليونا و 200 ألف أوقية.

و أضاف ولد حباب أن هذه الشبكة دخلت عن طريق غير معبدة من الجهة الشرقية للبلاد، و توصلت بسائق شاحنة كانت تتعاون معه منذ فترة حيث حولوا له الشحنة و واصلوا هم سيرهم باتجاه نواكشوط على متن سيارة من نوع GX.

و أكد ولد حباب أن أحد عناصر هذه الشبكة محكوم عليه بالسجن المؤبد في سجن "بير ام اكرين" سبق و أن أدين بجريمة قتل بولاية داخلت نواذيبو، و يرتبط مع هذه الشبكة للاستفادة من العائدات التي تحصل عليها.

و سبق و أن استطاعت وحدات أخرى من الشرطة الوطنية تفكيك شبكات تلصص و إجرام في العاصمة نواكشوط آخرها كان في مقاطعة السبخة.

 

المصدر - قناة الموريانية