الإعلان عن جميع المرشحين لجوائز الاتحاد الموريتاني

جمعة, 08/12/2017 - 10:41

أزاحت اللجنة المشرفة على اختيار نجوم الموسم الكروي الموريتاني، الستار عن جميع الأسماء، التي ستحضر الحفل، مساء السبت المقبل.
وتعتبر جائزة أفضل لاعب في الدوري، هي الأهم، ويتسابق عليها ثنائي الوئام، المختار سيدي سالم، هداف المسابقة في الموسم الماضي، ومحمد مبارك، إضافةً لمدافع تفرغ زينة السابق، ولاعب الدفاع الجديدي المغربي حاليًا، بكاري انجاي.
أما جائزة أفضل لاعب موريتاني محترف في الخارج، فقد انحصرت المنافسة عليها بين مدافع أوكسير، عبدول با، الذي كان يلعب خلال الموسم الماضي مع لانس الفرنسي، ومتوسط ميدان "سانتي" اليوناني، خاسا كامارا، إضافةً إلى جناح غازي عنتاب التركي، آداما با، المنتقل في الميركاتو الصيفي الماضي من أوكسير، وكلهم لاعبون دوليون مع المنتخب الموريتاني الأول.
وينافس على جائزة أفضل مدرب، المدير الفني لتفرغ زينة، بيراما غي، الذي لم يتوج في الموسم المنقضي بأي لقب، وحل فريقه وصيفا في الدوري والكأس، إلى جانب مدرب الوئام، بطل الدوري، بوبكر جوب، ومدرب تجكجة، ابوه ولد لمرابط، الذي يقدم فريقه هذا الموسم أداءً مميزًا، واستهل مشواره بلقب كأس العصبة المحلية.
أما جائزة أفضل لاعب صاعد، فينافس عليها جناح تجكجة، حميه ولد الطنجي، ومتوسط ميدان نادي لكصر، محسن بده، وصانع ألعاب نواذيبو، الشيخ الولي ياسين، إضافةً إلى مهاجم الوئام، صيدو باري.

ويعتبر الطنجي المرشح الأبرز للفوز بالجائزة، نظرا لأنه كان نجم ناديه، كما لعب مع المنتخب المحلي، ومنتخب الشباب.
وطالب بعض المتابعين للمشهد الكروي الموريتاني، الاتحاد، بإضافة جائزة أفضل لاعب محترف في الدوري المحلي، حيث أصبح يضم العديد من اللاعبين الأجانب، مثل البرازيلي نيدسون فيدال، الذي لعب مع تفرغ زينة، في الموسم الماضي.

كما تواجد لاعبون من مصر والسنغال ومالي وكوت ديفوار، في الدوري، لكن اللجنة حتى الآن لم تقرر أي شيء، بشأن هذه الجائزة.

كورة