موراي يستهدف العودة في برزبين قبل بطولة أستراليا

أربعاء, 08/11/2017 - 11:28

يستهدف آندي موراي، المصنف الأول عالميًا سابقًا العودة للتنس ببطولة برزبين الدولية في يناير/كانون ثان استعدادًا للمشاركة بأستراليا المفتوحة.

ويغيب اللاعب الأسكتلندي، 30 عامًا؛ بسبب مشكلة في الفخذ منذ بطولة ويمبلدون، لكنه عاد للملعب في مباراة خيرية في جلاسكو، وخسر في 3 مجموعات، أمام روجيه فيدرر، أمس الثلاثاء.

وقال موراي بعد المواجهة التي استمرت لساعة واحدة و40 دقيقة أمام فيدرر: "أشعر بتحسن في عضلات الفخذ.. الأمر ليس مثاليًا لكني أسير في الطريق الصحيح".

وأضاف "أمامي 8 أسابيع حتى موعد أول بطولة في العام الجديد، وأتمنى أن أكون هناك".

وتُعدُّ بولة برزبين الدولية في الفترة من 31 ديسمبر إلى 7 يناير، التي ستشهد مشاركة رافاييل نادال المصنف الأول عالميًا، إحدى محطات الاستعداد الرئيسية لأولى البطولات الأربع الكبرى في العام.

وقال موراي، الذي تراجع للمركز الـ16 في التصنيف العالمي، إنَّه يخطط للاستعداد بشكل طبيعي في ميامي قبل السفر إلى أستراليا.

وأضاف "بالطبع في بداية العام لن يكون لي أفضلية بسبب عدم مشاركتي في المباريات منذ فترة طويلة؛ لذلك إذا ذهبت إلى هناك مبكرا بعض الشيء عن بقية اللاعبين من أجل التأقلم على الأجواء.. ربما هذا يساعد في توازن الأمور بالنسبة لي".

ويثق موراي، الفائز بـ3 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، في أنه سيعود لأفضل مستوياته.

وقال "أنا واثق من ذلك. لا يعرف المرء أبدًا متى سيعود لمستواه بعد أي إصابة.. لكن هذا هو ما أعمل عليه بالتأكيد".

وأضاف "عندما أعود للملعب العام القادم، وأبدأ اللعب مجددًا فربما لن أكون في مستواي في بداية العام. هناك فارق بين 75، أو 80 بالمئة من المران، واللعب بنسبة 100 بالمئة لمدة ساعتين ونصف الساعة، أو 3 ساعات في الملعب".

وختم "حتى أفعل ذلك لا أستطيع أن أقول متى سأعود لمستواي بالتحديد.. لكني أعتقد أنني سأعود في حالة جيدة".

 

كورة