وزير الخارجية الروسي: ندعم الاستفتاء الاخير فى موريتانيا

ثلاثاء, 07/11/2017 - 15:04

قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" إن بلاده تدعم الاستفتاء الأخير الذي اجري بموريتانيا في الخامس من شهر أغسطس المنصرم، مؤكدا انه يعطي للنظام الحق بالاستمرار في جملة من الإصلاحات الدستورية في البلد.

وعبر "لافروف" ـ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الموريتاني ـ عن وجود تقارب كبير في وجهات النظر بين البلدين حول المواضيع والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير الروسي وجود سياسات عالية وعلاقات كبيرة التعاون بين البلدين عبر وزارتي الخارجية، وذلك على أساس خطة مشاورات تم الاتفاق عليها لتعزيز التعاون واستمراره في عدد من المجالات، مشيرا إلى أن التعاون قائم في مجال الصيد البحري حيث تعمل السفن الروسية منذ 30 عاما في المنطقة الخاصة بموريتانيا، كما يجري العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية في مجالات مختلفة".

واعتبر "لافروف" أن العمل جار على تعزيز التعاون في مجالات التنقيب عن النفط، والذهب، والحديد، وبناء السكك والمرافق الجوية".

وأيضا "يوجد اهتمام مشترك وتنسيق وثيق بين البلدين على مستوى المنظمات الدولية، وبحثنا الوضع في المغرب، وتحدثنا حول تسوية موضوع الصحراء الغربية التي لا نرى بديلا عن تسويتها تحت لواء الأمم المتحدة".

وختم بالقول "لدينا وموريتانيا موقف موحد حول ضرورة مكافحة الإرهاب وعدم الازدواجية في المعايير في هذا المجال".