4 أعراض دليل على الإصابة بالفشل الكلوى

اثنين, 06/11/2017 - 09:16

ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، عددا من الأعراض الشائعة التى تدل على الإصابة بالفشل الكلوى، وهى تشمل الآتى:

1. التورم والالتهاب

وينتج عن خلل فى الكلى وهو علامة على أن الدم لا يتم تنقيته مما ينتج عنه تراكم النفايات واحتباس السوائل فى الجسم فيؤدى إلى تورم فى كل من الساقين والقدمين، وهى واحدة من أسهل العلامات للكشف والتأكد من وجود أى مشكلة فى الكلى.

2. مشاكل فى التبول

يمكن الكشف عن صحة الكليتين على الفور عن طريق التبول من خلال اللون ووجود صعوبة أو سهولة فى التبول وتحتاج لبذل جهد إضافى أثناء التبول يكون لون البول شاحبا أو داكن وتبول كميات صغيرة ووجود رغوة فى البول الاستيقاظ والتبول أثناء الليل.

3.الطفح الجلدى والحكة

عندما تتراكم الكثير من المخلفات فى الجسم، فيحدث تغير فى  ملمس ولون الجلد والإحساس بالحكة والطفح الجلدى، فإن الجلد تظهر عليه أى أعراض تشير إلى الفشل الكلوى ومشاكل أخرى.

4.التعب

الكلى تنتج بعض الهرمونات  التى تتحكم فى إفراز خلايا الدم الحمراء، لكن عند وجود مشكلة فى الكلى تتوقف عن العمل بحيث يتأثر إنتاج نفس الهرمون ويسبب التعب وفقدان  الجسم للطاقة، فإذا كنت تشعر بالدوار والتعب خلال النهار ولاحظت أيضا تغييرات فى لون  البول يجب استشارة الطبيب .

 

اليوم  السابع