تناول هذه الأطعمة بشكل يومى يضر الصحة

جمعة, 03/11/2017 - 09:29

هناك بعض الأطعمة التى يجب عدم تناولها بشكل يومى لأنها تسبب خطورة على الصحة فى حال حصول الجسم على وجبات مستمرة منها، وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى " womenshealthmag"، عددا من الأطعمة  لا يجب تناولها طوال الوقت، وهى تتضمن الآتى :

1. سمك السلمون المدخن

 سمك السلمون من أفضل المأكولات البحرية، لكن عندما يدخن فإن الدخان يولد به الهيدرو كربونات العطرية التى يمتصها الغذاء ويمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان مدى الحياة، فمن الأفضل تناوله مرة فى الأسبوع، لكن يمكن التمتع بتناول السلمون بطريقة آمنه مسلوق أو مطهو ببطء أو مشوى .

2.التونة

هناك العديد من الأسباب التى تجعلك تتناول التونة، لأنها تحتوى على كميات عالية من البروتين والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم، لكن لارتفاع عدد الزئبق يجعلك لا يمكنك تتناوله كل يوم خاصة إذا كنت حاملا،لأن كمية الزئبق الزائدة فى الجسم يمكن أن تؤدى إلى التسمم بالزئبق ومشاكل فى الرؤية وضعف العضلات .

3.زيت جوز الهند

يفضله الكثير من الأشخاص فى العالم لتناول أكل صحى، لكن هذا لا يعنى أن تتناوله يوميا، لأنه يحتوى على دهون مشبعة والكثير من السعرات الحرارية فكل ملعقة طعام تبلغ 121 سعر حرارى..

4.الشوربة المعلبة

 الشوربة  وسيلة رائعة لإضافة الألياف لجسمك، لكنها تمد جسمك بالكثير من الصوديوم أكبر من التى توصى بها جمعية القلب الأمريكية وهى ملعقة صغيرة يوميا من الملح.

 

االيوم السابع