فوائد قرع العسل لخسارة الوزن وتقوية النظر

جمعة, 03/11/2017 - 09:28

يعد القرع العسلى أحد أنواع الفاكهة التى لا يستخدمها الكثير، ولكن ترتبط لدى أذهانهم فقط باحتفالات الهالوين، ولكن يتجاهل الكثيرون تناوله أو استخدامه داخل وصفات، على الرغم من احتوائه على فوائد عديدة تفيد الجسم بشكل عام.

فوائد_قرع_العسل

فوائد قرع العسل للصحة العامة

1-  خسارة الوزن

 قرع العسل غنى بالألياف، مما يبطئ عملية الهضم، ووفقا لموقع "webmd"، فإن تناوله يشعر الشخص بالشبع، حيث يحتوى كوب واحد من القرع العسلى على 7 جرام من الألياف ، وهو معدل أعلى من تناول شريحتين من خبز الحبوب الكامل، كما أنه يحتوى على سعرات حرارية منخفضة مما يساعد فى خسارة الوزن.

نصائح للتخسيس وخسارة الوزن

2-  تقوية النظر

يتوفر فى قرع العسل مادة البيتا كاروتين التي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الجسم، المعروف بأهميته لصحة العين حيث يساعد على امتصاص الشبكية لكمية الضوء، يحتوى كوب واحد على أكثر من 200 % من الاستهلاك اليومي الموصى به من فيتامين (أ)، مما يجعلها خيارا هام  للصحة البصرية.

يحتوي أيضا قرع العسل على اللوتين و زياكسانثين، وهما مضادات الأكسدة التى يعتقد أنها تساعد على منع إعتام عدسة العين، وحتى قد يبطئ تطور التنكس البقعي عند التقدم فى العمر.

صحة العيون

3-  تحصين الجهاز المناعى

كمية فيتامين "أ" التى يحتوى عليها قرع العسل تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات والفيروسات والأمراض المعدية، حتى زيت القرع يساعد على مكافحة العدوى البكتيرية والفطرية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوى قرع العسل على ما يقرب من 20 % من الكمية الموصى بها من فيتامين C اليومية، والتي قد تساعد فى التعافي من نزلات البرد بشكل أسرع.

تعزيز جهاز المناعة

4-  انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان

البيتا كاروتين التى يحتوى عليها القرع والتى تعد هامة لصحة العين والجلد، وتبين الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا غني بالبيتا كاروتين قد يكون أقل عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان البروستاتا وسرطان الرئة، كما أن فيتامينات A و C والتى هى بمثابة مضادات الأكسدة تعمل كدرع واقى لحماية خلايا الجسم ضد الجذور الحرة المسببة للسرطان.

صبغات الشعر والسرطان

خلايا سرطاينة

5- المساعدة فى علاج مرض السكرى

في الاختبارات العلمية ثبت أن قرع العسل  يقلل من مستويات السكر في الدم، ويحسن من مستوى الجلوكوز ويزيد من كمية الأنسولين التي ينتجها الجسم، ولكن هناك حاجة إلى  المزيد من الاختبارات للوقوف على فوائد قرع العسل لمرضى السكر .

االيوم السابع