كافاني يحتكر الأضواء في غياب النمر ونيمار

اثنين, 30/10/2017 - 11:47

انتهت مباريات الجولة 11 من الدوري الفرنسي بانتصارات ثمينة للكبار باريس سان جيرمان وموناكو حامل اللقب، وأولمبيك ليون ومارسيليا، وحجزت أماكنها في المراكز الأربعة الأولى بجدول الترتيب.

وشهدت الجولة العديد من الظواهر الفنية والرقمية، جاء أبرزها على النحو الآتي:

المنقذ كافاني

للجولة الثانية على التوالي يتقمص إدينسون كافاني دور البطل المنقذ لباريس سان جيرمان، حيث سجل هدف التعادل في وقت قاتل بالكلاسيكو أمام مارسيليا، ثم قاد العملاق الباريسي لفوز بالثلاثة على نيس بدون النجم البرازيلي نيمار الغائب بسبب الإيقاف.

موناكو يستعرض بدون "النمر"

حقق موناكو انتصاره الثاني على التوالي بفوز ثمين بثنائية خارج ملعبه أمام بوردو، في مباراة غاب عنها النجم الكولومبي رادميل فالكاو هداف الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 13 هدفًا بسبب إصابة عضلية.

كبوة نيس ونكسة بيلسا

بات ثالث الدوري الفرنسي الموسم الماضي شبحًا أمام منافسيه، رغم تدعيم الصفوف بصفقة النجم الهولندي ويسلي شنايدر، حيث سقط بكل سهولة في ملعب حديقة الأمراء أمام باريس سان جيرمان، لينال الخسارة الرابعة على التوالي، ويبقى على حافة الهبوط متساويًا مع ستراسبورج برصيد 10 نقاط.

كذلك فإن المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا لم يجد حلاً لإنقاذ فريقه ليل للجولة السادسة على التوالي محققًا تعادلين و4 هزائم ليقبع في المركز 19 وقبل الأخير.

انتفاضة ليون ومارسيليا

استعاد الفريقان توازنهما في الجولات الأخيرة، ليقتحما دائرة الأربعة الكبار بجدول الترتيب، حيث قفز أولمبيك ليون للمركز الثالث برصيد 22 نقطة بفوزه على ميتز محققًا انتصاره الثالث على التوالي.

أما مارسيليا بقيادة مدربه رودي جارسيا فاحتل المركز الرابع برصيد 21 نقطة، بعد فوز ثمين خارج أرضه أمام ليل، ليبقى صامدًا دون خسارة على مدار 6 جولات متتالية، محققًا 4 انتصارات وتعادلين.

بورصة الأرقام

* شهدت الجولة 7 انتصارات و3 تعادلات وتهديف ضعيف (17 هدفًا) بمعدل (1.7 هدف في المباراة الواحدة)

* لعبت الأرض مع أصحابها في 4 أندية هي باريس سان جيرمان، كان، ديجون، أولمبيك ليون، بينما خذلت بوردو، مونبيليه وليل جماهيرها بالخسارة، أما جانجون وستراسبورج وتولوز فتعثروا بالتعادل.

* أشهر الحكام 42 إنذارًا وبطاقة حمراء وحيدة.

* أقوى هجوم باريس سان جيرمان 34 هدفًا، وأقوى دفاع مونبيليه 7 أهداف في مرماه.

* أضعف هجوم ودفاع فريق ميتز الذي سجل 5 أهداف مقابل 21 في مرماه.

* إجمالي أهداف المسابقة (283 هدفًا).

* إجمالي الانتصارات ( 83 فوزا) مقابل (52 تعادلا).

 

كورة