استخدم الطب البديل وعالج الالتهاب الرئوى فى المنزل

اثنين, 30/10/2017 - 11:23

مع تغيرات الجو وانتشار العدوى والفيروسات ، يعتبر الالتهاب الرئوى واحد من الأمراض المزمنة المرتبطة بتقلبات الجو وانتشار الجراثيم، وهو عبارة عن التهاب حاد فى الرئتين بسبب عدوى فيروسية ويشكل خطر كبير على الأطفال والرضع وكبار السن، ومن أعراضه (السعال ، الحمى، ضيق التنفس، الصداع ، فقدان الشهية ، التعب والإرهاق ، القىء المستمر، ألم شديد فى العضلات، ألم فى الصدر)

وحسب ما ذكره الموقع الهندى top10homeremedies فالطب البديل له دور فعال فى علاج الالتهاب الرئوى من خلال بعض الأطعمة والأعشاب الطبيعية ومنها.

الالتهاب الرئوى

استخدم الطب البديل وعالج الالتهاب الرئوى بالأعشاب والأطعمة

1: الثوم، يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات البكتيريا والفيروسات كما أنه يساعد على خفض حرارة الجسم والتخلص من البلغم والالتهاب، وذلك عن طريق إضافه معلقة صغيرة من الثوم الى كوب الحليب والمياه الدافئ وتناولها ثلاث مرات فى اليوم.

الثوم

2:الفلفل الأحمر الحار، يحتوى على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التى تقاوم الفيروسات والبكتيريا والقضاء على المخاط من الجهاز التنفسى، فمن الممكن خلط الفلف مع عصير الليمون والمياه الدافئة وتناوله مرتين فى اليوم .

3:الحلبة، لها خصائص تساعد على ازالة المخاط والالتهابات من على الرئة، وذلك عن طريق تناول مشروب الحلبة الدافئ كل يوم.

الحلبة لعلاج الالتهاب الرئوى

4:بذور السمسم ، تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تقاوم الفيروسات والجراثيم وتعالج الالتهابات.

5:الإكثار فى تناول الخضروات والفواكه الطبيعية وخصوصا( الجزر ، السبانخ، البنجر، البرتقال، الجوافة) حيث إنها تعمل على تعزيز قوة الجهاز المناعى وحمايته من الفيروسات والجراثيم.

فواكه

6: استنشاق البخار، فهو يساعد على مكافحة العدوى ويحسن من أداء الجهاز التنفسى وتخفيف السعال والمخاط .

 

 

اليوم السابع