الصيام عن المياه يحمى من 4 أمراض.. تعرف عليها

سبت, 28/10/2017 - 10:00

يلجأ بعض الأشخاص للصيام عن المياه لأسباب عديدة منها دينية مثل صيام شهر رمضان الذى يشمل الصيام عن الطعام والشراب أو لأسباب طبية مثل إجراء تحاليل، ويمارس العديد من الأشخاص هذا النوع من الصيام منذ آلالاف السنين، يوضح تقرير نشره موقع أمريكى "healthline" فوائد الصيام عن شرب المياه وهى:

1- أظهرت الدراسات أن الصيام عن شرب المياه يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكرى وألزهايمر.

2- يساعد على انخفاض ضغط الدم.

3- تحسن حساسية الأنسولين واللبتين.

ويعتبر الأنسولين واللبتين هى الهرمونات المهمة التى تؤثر على عملية التمثيل الغذائى فى الجسم، حيث يساعد الأنسولين الجسم على تخزين المغذيات من مجرى الدم، فى حين يساعد اللبتين الجسم على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

4- يساعد الصيام عن المياه على انخفاض مستويات الكوليسترول فى الدم والدهون الثلاثية والتى تعتبر من أهم أسباب الإصابة بأمراض القلب.

توجد فئات من المرضى الذين يجب أن يستشيروا الطبيب قبل البدء فى الصيام وهم مرضى النقرس والسكرى وأمراض الكلى المزمنة، واضطرابات الأكل وكبار السن والنساء الحوامل وكذلك الأطفال، كما يجب مراعاة عدم الصيام عن شرب المياه لفترة طويلة حتى لا تسبب أضرارا صحية.

 

 

اليوم السابع