بريطانيا تختبر سيارات بدون سائق لنقل المواطنين ليلا

ثلاثاء, 24/10/2017 - 09:17

سلط الموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على اختبار سيارات روبوتية بدون سائق بكامبريدج، إذ يمكن لهذه السيارات المستقبلية، التى تحمل أربعة أشخاص فى وقت واحد، تمهيد الطريق لظهور وسيلة نقل عام مسائية، جنبا إلى جنب مع الأتوبيسات العامة التقليدية.

وتم تصميم هذه السيارات بدون سائق، والتى تحمل اسم Podzeros ، من قبل شركة RDM Group ويجرى اختبارها حاليا، ومن المأمول أن تخفف مثل هذه السيارات الازدحام من خلال تقديم خدمة آلية مريحة.

سيارات بدون سائق

 إذ يمكن لهذه السيارات القيام بـ100 رحلة يوميا، بعيدا عن المشاة وراكبى الدراجات، كما لا تتجاوز سرعتها 15 ميل فى الساعة، أى ما يعادل 24 كم فى الساعة.

وسيكشف المهندسون عن نتائجهم حول الاختبارات التى تجرى حاليا بين موقع ترومبينجتون للركوب ومحطة سكة حديد كامبريدج فى يونيو من العام القادم.

السيارات الذكية

وقال ريتشارد فيرشيلد، مدير برامج التنقل الذاتى فى مجموعة RDM: "إن Podzeros منفصلة عن الطريق السريع، مما يسمح لها بالارتفاع صعودا وهبوطا دون التقيد بازدحام حركة المرور، كما تبتعد عن المشاة وراكبى الدراجات مما يعنى أنها تسير فى طريق آمن" .

وقد أظهرت الأبحاث أن هناك طلبا على مئات الرحلات فى الساعات التى لا تعمل فيها الحافلات، ويقول الخبراء ان هذا لا يحل محل الخدمة الحالية بل سيكملها، وستستخدم فى أوقات لأكثر هدوءا من اليوم.

 

اليوم السابع