ضيق التنفس وبرودة الأطراف أعراض مبكرة للإصابة بأمراض القلب عند الرجال

سبت, 21/10/2017 - 09:10

تعتبر أمراض القلب من الأمراض الخطيرة التى تصيب الإنسان، وفقا لجمعية القلب الأمريكية (أها)، أكثر من واحد من كل ثلاثة رجال البالغين يعانون من أمراض القلب، يتعرض الرجال للإصابة بأمراض القلب نتيجة التدخين الذى يسبب تضييق الأوعية الدموية وزيادة الوزن وتعاطى الكحول وارتفاع ضغط الدم، ويوضح تقرير نشره موقع أمريكى "healthline" علامات المبكرة التى تؤكد أصابة الرجال بأمراض القلب وهى:

غالبا ما تكون أول أعراض أمراض القلب نوبة قلبية وعدم انتظام ضربات القلب وصعوبة التنفس بعد بذل مجهود بدنى معتدل مثل المشى، وكذلك الشعور بعدم الراحة أو الضغط على الصدر الذى يستمر لمدة 30 دقيقة لبضع ساعات.

الشعور بألم غير مبرر فى الجزء العلوى من الجذع والرقبة والفك مع الشعور بالإغماء.

هناك علامات تشير إلى ضيق الأوعية الدموية مثل الإصابة بالذبحة الصدرية وضيق فى التنفس، حدوث تغيرات فى الأطراف مثل الألم والتورم وبرودة الأطراف والتعب الشديد.

يعتبر مرضى السكرى وارتفاع ضغط الدم من الأشخاص المعرضين للأصابة بأمراض القلب.

العلامات الشائعة للنوبة القلبية والسكتة الدماغية:

تحدث نوبة قلبية عندما يصل مرض القلب إلى النقطة التى يتوقف فيها الدم عن التدفق إلى عضلة القلب، ومن علامات النوبة القلبية هى الشعور بألم فى الصدر أو ذراع، والرقبة، والبطن، أو الفك.

أثناء التعرض للنوبة القلبية، تشعر بضيق فى التنفس والتعرق الغزير والغثيان أو الدوار أما أعراض الإصابة بالسكتة الدماغية هى الشعور بالارتباك، وصعوبة فى الكلام، أو صعوبة فهم الآخرين وعدم التوازن أو حدوث تغيرات فى الرؤية أو صداع شديد.

يجب على الشخص الذى يتعرض لهذه الأعراض سرعة إجراء الفحص الطبى للعلاج وحماية صحة القلب.

 

اليوم السابع