فيس بوك يعلن عن ميزة الاشتراكات للدفع مقابل قراءة الأخبار عبر الموقع

جمعة, 20/10/2017 - 08:41

مع زيادة اعتماد المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعى فى الحصول على الأخبار، قرر موقع فيس بوك مساعدة الناشرين على الربح، من خلال إدخال ميزة الاشتراكات مقابل قراءة المحتوى Paywall.

وأعلنت شبكة التواصل الاجتماعى عن إطلاق ميزة الاشتراكات الجديدة عبر خدمة المقالات الفورية instant articles على نظام أندرويد خلال الأسابيع القليلة القادمة لعدد من الصحف والمواقع.

وتتضمن قائمة الصحف المشاركة ببرنامج فيس بوك التجريبى كلا من بوسطن جلوب والإيكونوميست والتلجراف وواشنطن بوست وهيوستن كرونيكل وسان فرانسيسكو كرونيكل، جنباً إلى جنب لا ريبوبليكا ولى باريسيان وشبيجل وذى بالتيمور صن ولوس أنجلوس تايمز.

فإذا كنت ترغب فى الحصول على المحتوى الإخبارى عبر هذه المواقع، سيكون عليك قراءتها والوصول إليها  من خلال الروابط التى تظهر أمامك على فيس بوك، بينما ستجرى المعاملات المالية عبر موقع الصحيفة نفسها، وعلى هذا النحو، ستحتفظ الصحف أيضا بنسبة 100٪ من العائدات من هذه الاشتراكات.

وأشار فيس بوك إلى أنه سيسمح بنوعين من الاشتراكات وهىPremium  و Freemium للناشرين، بحيث يكون لديهم خياران، هما تحديد المقالات أو الأخبار التى لا يسمح بقراءتها سوى عند الدفع أو مطالبة المستخدم بالدفع بعد قراءة عدد معين من المقالات المجانية.

اليوم السابع