3 خطوات للتخلص من إدمان السوشيال ميديا

أربعاء, 18/10/2017 - 08:52

تقدم مواقع التواصل الاجتماعى العديد من المزايا للمستخدمين حول العالم، كما أنها توفر قدرا كبيرا من المتعة، ولكن مع الوقت أصبحت تشكل مصدرا للإزعاج، خاصة بعد استغلالها من قبل البعض فى السياسة ونشر أخبار كاذبة، والبعض الآخر لفرض رأى معين والحكم على الآخرين، وهذه الأشياء يمكن أن تجعل الفرد فى حاجة لأخذ استراحة من مثل هذه المواقع، وإذا كنت تريد تجربة هذا الأمر، فرصد موقعusatoday الأمريكى بعض الاقتراحات التى يمكن أن تساعدك.

حدد هدفك

يجب أن تقرر إذا كنت تريد تقليل استخدامك لمواقع التواصل الاجتماعى أم البعد عنها تماما، ففى الحالة الأولى سيكون عليك البدء فى خطة لإدارة الوقت الذى تقضيه على تلك المواقع، والحالة الثانية ستتطلب إلغاء تثبيت بعض التطبيقات حتى تتجنب إغراء تطبيقك المفضل.

شارك القرار مع الأصدقاء والمتابعين

إذا قررت خفض استهلاك وسائل الإعلام الاجتماعية، فعليك مشاركة هذا الأمر مع أصدقائك ومتابعيك، وتوفير طرق أخرى يمكنهم من خلالها الوصول إليك، فهذا الأمر سيساعد فى تقليل الوقت على تلك المواقع، كما أن الاختفاء المفاجئ قد يصيب البعض بالقلق.

اجتمع مع أصدقاء لديهم نفس القرار

عليك الابتعاد عن الأحاديث وتطبيقات الدردشة والجروبات والاختلاط مع العالم الحقيقى، فحاول أن تتواجد فى محيط لديه نفس الرغبة فى البعض عن مواقع التواصل، وهو الأمر الذى يساعد فى البعد عن التواصل الافتراضى.

انيوز