علاج طبيعى للتغلب على نزلات البرد والسعال

خميس, 10/12/2017 - 09:35

خلال هذه الفترة هناك تغيرات فى الجو قد تزيد من الإصابة بنزلات البرد والحساسية والسعال مما تتطلب تلقى الأدوية التى تساعد التغلب من هذه المشاكل .

وفى هذا الصدد قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى "هيلث لاين"، علاجات طبيعية تساعد فى التغلب على نزلات البرد والسعال والحساسية وهى تتضمن الآتى:

1.العسل

 علاج فعال لالتهاب الحلق ويساعد فى تخفيف السعال بشكل أكثر فاعلية من الأدوية ، ويمكنك إعداد هذا العلاج فى المنزل عن طريق خلط ما يصل إلى 2 ملاعق صغيرة من العسل بالليمون الدافئ، فأن العسل يكون مهدئا.

العسل

2. الزبادى

فأنه يحتوى على البروبيوتيك  الذى يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم ويساعد على تحقيق توازن البكتيريا فى الأمعاء وهذا التوازن يعزز وظيفة الجهاز المناعى، كما وجد أن البكتيريا الموجودة فى منتجات الألبان تقلل من حدوث نزلات البرد والسعال .

الزبادى

3.  الأناناس

يحتوى على أنزيم البروميلين الذى يساعد فى التغلب على السعال والحد من المخاط، لذا فإن تناول شريحة من الأناناس أو شرب كوب من عصير الأناناس الطازج ثلاث مرات يوميا فأنه يخفف من التهاب الجيوب الأنفية والسعال والحساسية.

الاناناس

4.أوراق النعناع

فهى تحتوى على المنثول الذى يعد بلسم للحلق ويعمل بمثابة مزيل للاحتقان، فيمكن شربه أو غلى ماء به أوراق النعناع واستنشاق البخار منه للحد من المخاط.

 

اليوم السابع