الرئيس يزور بعض المشأت فى مقاطعة لكصر (صورة)

ثلاثاء, 10/10/2017 - 11:59

أدى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء زيارة  تفقد واطلاع لمركز تسجيل السكان التابع للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.

وقد تجول الرئيس في قاعات التسجيل والأرشيف بالمركز واستمع من القائمين عليه إلى شروح مفصلة حول مختلف المراحل التي تمر بها عمليات تسجيل المواطنين والخدمات المقدمة لهم والوثائق المطلوبة لضمان تزويدهم بأوراقهم الثبوتية.

وحث القائمين على المركز على تسريع الإجراءات وتبسيطها والتعاطي الإيجابي مع جميع الحالات لضمان تزويد المواطنين بوثائقهم في أسرع وقت.

الجمهورية أدى كذلك زيارة للمركز الصحي بلكصر ، حيث تجول في مختلف مصالح المركز وتلقى شروحا مفصلة حول الخدمات الصحية التي يقدمها هذا المرفق، كما عاين مختلف التجهيزات الطبية التي يتوفر عليها ،وتعرف من القائمين عليه على أبرز المشاكل التي يواجهها والحلول المقترحة للتغلب عليها و الجهود المبذولة للتحسين من أداء المنظومة الصحية بصورة عامة .

وكان ولد عبد العزيز قد أدى زيارة مماثلة صباح اليوم لاعدادية لكصر بولاية نواكشوط الغربية ، حيث تجول في مختلف فصول المؤسسة وتعرف على طاقتها الاستيعابية والخدمات المقدمة للتلاميذ واستمع الى شروح من القائمين على هذا الصرح التعليمي حول جهود المتبعة لتحسين مستويات التلاميذ.

كما حاور رئيس الجمهورية بعض التلاميذ واستمع من الطاقم التأطيري للمؤسسة لأهم المشاكل المطروحة والحلول المقترحة لها وأعطى تعليماته بضرورة تذليل كافة العقبات لضمان توفير خدمة تعليمية نوعية.