هل تعلم العلاقة بين لون بياض العين ولون الأسنان؟

اثنين, 09/10/2017 - 08:59

تردد كثير وجود علاقة بين الحصول على أسنان بيضاء وبياض لون العين، والتى قد يعتقد البعض ضرورة أن يحدث ربط بين لون الأسنان ولون بياض العين.

وأوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين طبيب أسنان بمستشفى طب 6 أكتوبر، أن لون بياض العيون، يكون ملائم جدا مع لون الاسنان الطبيعي قبل تلونها،  لذلك فإننا كأطباء ننصح بالعادة المرضى بالألوان المناسبة لهم ، من خلال مقاييس اللون الاصلي للأسنان ، ولون بياض العيون ( الطبقة الصلبة الخارجية من العين ) ولون بشرتهم  ولون الشعر ، خاصة فى حالات التجميل الخارجية للأسنان.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن تبييض الأسنان أصبحت عملية شائعة في طب الأسنان العام، وخصوصاً في مجال تجميل الأسنان،  أسنان الطفل اللبنية تكون عادةً أكثر بياضاً من الأسنان الدائمة التي تتكوّن بعدها،  ومع التقدم في العمر، تصبح الأسنان الدائمة أقل بياضاً بسبب التغيرات التي تحدث في التركيبة المعدنية للسن .

وأشار طبيب الأسنان أن الأسنان قد تتصبغ نتيجة الأصباغ البكتيرية وبقايا الأطعمة والتبغ بالإضافة إلى أن هناك أنواع معينة من المضادات الحيوية (كالتتراسيكلين مثلاً) قد تسبب تصبغ الأسنان أو تقليل لمعان المينا.

حالات التصبغ القوية أو ضرر أحدثه التتراسيكلين في أسنان المريض قد يكون التبيض غير فعال وبالتالى ظهر الـ  venner (وهو عبارة عن قشرة تكون بلون الأسنان، توضع على الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية) يخفي تلون الأسنان.

 

اليوم السابع