تعرفى على الأمراض المنتشرة بين الأطفال فى المدارس

جمعة, 06/10/2017 - 09:03

مع بداية العام الدراسة يصبح الطفل عرضة لكثير من الأمراض التى تنتقل من طفل لآخر خاصة الجلدية، والتى تزداد فى حالة استخدام دورات المياه غير النظيفة، والتى تنقل عدوى فطرية وبكتيرية وطفيلية.

الدكتور محسن سليمان أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب القصر العينى، قال إن وجود عدد كبير من الأطفال بالقرب من بعض وفى مكان واحد يتسبب فى نقل الأمراض الجلدية البكتيرية مهما كان مستوى المدرسة، وحتى الأكثر رقيا منها، ضاربا المثل بانتقال حشرات الرأس "القمل" والتى تسبب التقيحات الجلدية، مضيفا أن طفيل الجرب أيضا منتشر جدا فى المدارس، بالإضافة إلى الفطريات وهى إحدى انواع التينيا وتظهر فى فروة الرأس، وكل هذه الأمراض قابلة للانتقال من خلال دورات المياه بسهولة.

وعن كيفية الوقاية من هذه الأمراض، أشار أستاذ الجلدية إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة خاصة دورات المياه التى تشكل وسيلة سريعة لنقل الأمراض الجلدية.

وبالنسبة لاستخدام الصابون المطهر "الديتول" لتنظيف الأيدى أكد أستاذ الجلدية أن أفضل وسيلة لتنظيف الجلد هو المياه الجارية دون استخدام أى مواد كيماوية لأنها قد تسبب أضرارا، خاصة بالنسبة لمن يعانون من الحساسية الوراثية فتؤدى إلى تهيج الجلد

انيوز