ولد أمات يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في تجاوزات في آبار النفط
الخميس, 08 يوليو 2010 09:12

ould_lematطالب النائب البرلماني محمد محمود ولد أمات من نواب الجمعية الوطنية تشكيل لجنة تحقيق لكشف تجاوزات حصلت في أربعة آبار نفط موريتانية ومعرفة تفاصيل هذه التجاوزات. وقال ولد أمات خلال مداخلته في نقاش قانون المحروقات - والذي ناقشته الجمعية الوطنية خلال جلسة يوم الأربعاء وذلك بعد أن أثار جدلا واسعا بين النواب يوم الثلاثاء استدعى رفع الجلسة مرتين.

التفاصيل
 
استقالة رؤساء لجان بلدية "آوليكات" احتجاجا على التعطيل الإداري للبلدية
الخميس, 08 يوليو 2010 09:06

carte_Mauritanieقدم رؤساء لجان بلدية "آوليكات" التابعة لمقاطعة واد الناقة صباح يوم الأربعاء استقالتهم من وظائفهم كرؤساء لجان في البلدية، احتجاجا على "وضعية التعطيل الإداري للبلدية"، معتبرين أن البلدية تشهد حاليا وضعية فساد إداري ومالي غير مسبوقة. وقال رؤساء لجان البلدية في ورقة استقالتهم إن "مسؤولياتهم الشرعية تقتضى منهم كمستشارين مؤتمنين من طرف الشعب على مصالحه " 

التفاصيل
 
المعارضة والموالاة تتفقان على تقاسم مناصب مكتب الجمعية الوطنية
الخميس, 08 يوليو 2010 08:55

parlementاتفقت الكتل النيابية، المعارضة والموالية، على تقاسم مناصب مكتب الجمعية الوطنية (البرلمان الموريتاني)، بعد انتهاء الفترة القانونية للمكتب الحالي. وبحسب الاتفاق الجديد فقد حصلت المعارضة على ثلث أعضاء المكتب، فيما استحوذت الأغلبية على الثلثين، وذلك حسب حجم التمثيل داخل الجمعية.

التفاصيل
 
السلطات الموريتانية ترخص لحزب سياسي محسوب على الرئيس السابق ولد محمد فال
الاثنين, 05 يوليو 2010 12:41

betahأفادت مصادر إخبارية أن وزارة الداخلية الموريتانية منحت، اليوم الاثنين، وصل ترخيص لحزب "اللقاء الوطني الديمقراطي"، الذي يرأسه محفوظ ولد بتاح؛ وزير العدل السابق. ويحمل ترخيص الحزب الجديد الرقم 004/2010، ويضم أغلب الوجوه التي تقلدت وظائف سامية خلال الفترة الانتقالية الأولى، ويحسب سياسيا على الرئيس الأسبق اعلي ولد محمد فال.

التفاصيل
 
انطلاقة الجلسات التحضيرية لمؤتمر الحزب الحاكم بموريتانيا
الأحد, 04 يوليو 2010 13:52

uprبدأت الجلسات التحضيرية الأولي لأول مؤتمر يجريه الحزب الحاكم منذ تأسيسه بعد انقلاب السادس من أغشت 2008 وسط أجواء من التنافس بين مجمل القيادات الحزبية علي نيل ثقة المؤتمرين والحضور المؤثر في اللجان القيادية. ووفق معلومات أولية فقد قررت اللجان التحضيرية اختصار عضوية المجلس الوطني علي سبعين شخصية تكون موزعة بالتساوي بين جهات وأعراق وفئات موريتانيا مع إعطاء الأولوية للثقل الانتخابي أو الدائرة الحاصلة علي ثقة رئيس الحزب السابق ورئيس البلاد حاليا محمد ولد عبد العزيز،

التفاصيل
 
الرئيس محمد ولد عبد العزيز يتمنى توطيد العلاقات مع الولايات المتحدة
الأحد, 04 يوليو 2010 09:28

aziz-obamaعبر الرئيس محمد ولد عبد العزيز في رسالة تهنئة اليوم، إلى باراك اوباما، رئيس الولايات المتحدة الامريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، عن رغبته في تعزيز العلاقات بين البلدين، قائلا: يمنحنى احتفال بلادكم بعيدها الوطني فرصة سعيدة لابعث اليكم باحر تهانئنا، وانتهز هذه الفرصة لاعرب لكم عن املنا فى ان تتعزز وتتوطد علاقات الصداقة والتعاون التى تجمع بلدينا، واذ اجدد لكم تمنياتنا لكم بالصحة والسعادة لكم شخصيا وبالتقدم والازدهار لشعبكم الصديق تفضلوا بقبول فائق التقدير".

 
ولد عبد العزيز يحث الحكومة على تشجيع الاستثمار الأجنبي
الأحد, 04 يوليو 2010 09:22

azizeحث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الحكومة في بلاده على تشجيع الاستثمار الأجنبي وتسريع وتيرة إنجاز الاستثمارات القائمة والمرتقبة في البلاد، ودعا الحكومة، خلال اجتماعها الاسبوعي يوم الخميس بنواكشوط, إلى "بذل كافة الجهود لتذليل العقبات التي تعترض سبيل تطوير الاستثمارات الأجنبية المباشرة في موريتانيا وذلك على الخصوص من خلال توفير الشروط المواتية لتسريع وتيرة الإنجاز والنجاعة في استغلال الفرص التي تزخر بها مختلف قطاعاتنا الاقتصادية"،

التفاصيل
 
جمعية المرأة تطلق مخيما صيفيا للفتيات
الأحد, 04 يوليو 2010 09:16

ong-femmeأطلقت جمعية المرأة للتربية والثقافة مساء اليوم الجمعة 2 يوليو 2010 مخيمها الصيفي الثاني لصالح عدد كبير من الفتيات الموريتانيات "للمساهمة في توعية وتربية المرأة الموريتانية" كما تقول القائمات على المخيم.المخيم الذي انطلق في مباني معهد ابن عباس تحت عنوان "معا نتطور" يدوم خمسة أيام ويضم عددا من الأنشطة التربوية والثقافية ويحاضر فيه عدد من الشخصيات العلمية من بينهم الشيخ محمد الحسن ولد الددو في محاضرات مفتوحة .

التفاصيل
 
البرلمان الموريتاني يصادق علي قانون تحرير الفضاء السمعي البصري
الأحد, 04 يوليو 2010 09:04

parlement01صادق البرلمان الموريتاني علي قانون تحرير الفضاء السمعي البصري، وأثارت التعديلات التي اقترحتها اللجنة البرلمانية المكلفة  بالبث في القانون جدلا كبيرا داخل الجلسة واستمرت النقاشات حولها عدة ساعات.وطالبت اللجنة بتعديل المواد 18- 25-46- 79، وهو ما أثار حفيظة المعارضة التي اعتبرت التعديلات محاولة لتقييد حرية الإعلام، حيث اقترحت اللجنة للحصول علي رخصة صدور مرسوم من مجلس الوزراء بناء على رأي من السلطات العليا للصحافة والسمعيات البصرية.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1811 1812 1813 1814 1815 1816 التالي > النهاية >>