للمرأة.. تعرفى على طرق التخلص من عدوى الجهاز البولى

أحد, 01/29/2017 - 12:19

عدوى الجهاز البولى واحدة من الإصابات الخطيرة التى تعانى منها النساء، وتحدث العدوى عندما تصل الجراثيم والبكتيريا إلى المثانة وتدخل إلى مجرى البول، وهذه البكتيريا قد تتكاثر وينتج عنها أعراض مؤلمة وغير مريحة فسيكون لديك رغبة فى التبول المتكرر والشعور بحرقان، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الأمريكى "tapoos".

فى هذا الإطار قدم التقرير بعض الطرق للتخلص والسيطرة على عدوى الجهاز البولى التى تؤثر على المهبل بشكل فعال وتتضمن الآتى.. أولا الذهاب للطبيب عندما تبدأ أعراض التهاب الجهاز البولى يجب استشارة الطبيب للتعرف على التعامل معها وتجنب المضاعفات، لأن التشخيص المتأخر من الممكن أن تجعل الحالة خطيرة وضمور فى المهبل.

كما جاء فى التقرير أنه يجب عدم تجاهل الأعراض، فإذا ظهرت أعراض تنذر بإصابتك بالتهاب الجهاز البولى فقد تكونى قادرة على إخفاء الألم بشكل مؤقت عند استخدام المسكنات، فهذه الطريقة ليست حلا، لأنها لا تساعد فى التخلص من البكتيريا ويجب استخدام المضادات الحيوية، ومن الضرورى أخذ المضادات الحيوية التى يصفها الطبيب لك، على سبيل المثال من 3 إلى 7 أيام حتى يتم التغلب على البكتيريا والجراثيم، ومن الضرورى الحفاظ على الأوقات المناسبة لأخذ المضاد الحيوى.

وحسب التقرير فمن الضرورى الحفاظ على شرب الكثير من المياه، لأنه فى غاية الأهمية لعمل الجسم بشكل صحيح وتنظيف جدران الجهاز البولى ويمنع تكون الحصوات، لأن حرمان الجسم من الماء يجعل الجهاز البولى بيئة خصبة للبكتيريا والجراثيم، وأيضا هناك بعض المشروبات والأطعمة التى يجب تجنبها، لأنها تزيد من تفاقم عدوى الجهاز البولى منها القهوة والفاكهة الحمضية والمشروبات الغازية.